الرئيسية / أخبار إقتصادية / سعر الذهب يرتفع لمستوى قياسي غير مسبوق

سعر الذهب يرتفع لمستوى قياسي غير مسبوق


ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات أولى جلسات أغسطس/آب، لتسجل مستوى قياسي جديد مع تصاعد التوترات العسكرية في الشرق الأوسط، وإشارة جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى إمكانية بدء تخفيض الفائدة بحلول سبتمبر/ايلول القادم.

وفي تمام الساعة 09:13 صباحاً بتوقيت بيروت، زادت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.75% أو ما يعادل 18.6 دولار إلى 2491.60 دولار للأونصة، ليتجاوز العقد الأكثر نشاطاً المستوى القياسي الذي سجله الجلسة الماضية عند 2473 دولاراً للأونصة.

واستقر سعر التسليم الفوري للذهب عند 2445.53 دولار للأونصة بعدما لامس أعلى مستوى منذ 18 يوليو/تموز الماضي خلال تعاملات اليوم.

وارتفعت العقود الآجلة للفضة تسليم سبتمبر/أيلول بنسبة 0.37% إلى 29.045 دولار للأونصة، بينما انخفض سعر البلاتين الفوري 0.61% إلى 972.73 دولار للأونصة.

وقرر بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم أمس تثبيت الفائدة ضمن نطاق 5.25% و5.50% للمرة الخامسة هذا العام، وأشار “جيروم باول” في مؤتمر صحفي عقب اجتماع السياسة النقدية الذي انعقد على مدار يومين إلى احتمال خفض الفائدة بحلول سبتمبر/أيلول المقبل

وقال إنه حال استمرار البيانات الاقتصادية في مسارها الحالي، فقد يُخفض الفيدرالي تكاليف الاقتراض خلال اجتماعه القادم في سبتمبر/أيلول.

وتزامنت تصريحات باول مع صدور بيانات يوم أمس أظهرت تباطؤ زخم التوظيف في القطاع الخاص الأميركي خلال شهر يوليو/تموز، مع تراجع المعدل السنوي لنمو الأجور لأدنى مستوى في 3 سنوات، وهو اتجاه يدعم احتمالات التيسير النقدي.

ويترقب المستثمرون صدور تقرير الوظائف الأمريكية غداً الجمعة، للحصول على معلومات أكثر حول سوق العمل، ومن المتوقع إضافة الاقتصاد الأميركي 177 ألف وظيفة في يوليو/تموز بعد إضافته 206 آلاف في الشهر السابق.

عن y2news

اترك تعليقاً