الرئيسية / اخبار الرياضة / منتخب مصر الأولمبي أول فريق يوقف ثورة إسبانيا الكروية فى 2024

منتخب مصر الأولمبي أول فريق يوقف ثورة إسبانيا الكروية فى 2024



كتب المنتخب الوطني إنجازا بالأمس، بعد الفوز على نظيره الإسباني 2-1، في المباراة التي جرت عصر بين المنتخبين، في الجولة الثالثة من دور المجموعات في أولمبياد باريس لكرة القدم رجال، وهي الخسارة التي جعلت الإسبان يتنازلون عن الصدارة لصالح الفراعنة.


وتعد هذه الخسارة هي الأولى التي يسقط فيها المنتخب الإسباني على مستوى جميع المنتخبات هذا العام، فبعد أن توج الماتادور بلقب كأس الأمم الأوروبية بدون خسارة، توج أيضا المنتخب الاسباني تحت 19 عاما بلقب كأس الأمم الأوروبية الأحد الماضي دون خسارة.


وجاء الدور على المنتخب الأولمبي تحت 23 عاما ليحقق انتصارين في دور المجموعات وكان في طريقه أيضا لمواصلة الإنتصارات مثل المنتخب الأول ومنتخب الشباب، قبل أن يسقط على يد منتخبنا الوطني في الجولة الثالثة من دور المجموعات.


وحسم منتخب مصر الأولمبي تأهله لدور الثمانية في أولمبياد باريس 2024 في صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن منتخب إسبانيا صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط.


وتأهل الفراعنة كمتصدرين للمرة الأولى منذ اعتماد دور المجموعات في المسابقة، وبلغ المصريون ربع نهائي مسابقة كرة القدم في الأولمبياد للمرة السابعة تاريخيًّا، بعد أعوام 1924 و1928 و1964 و1984 و2012 و2021.


وسبق للمنتخب المصري عبور دور المجموعات ثلاث مرات، كان وصيفًا في كل منها، آخرها خلال النسخة الماضية التي جرت صيف 2021.

عن y2news

اترك تعليقاً