الرئيسية / اخبار حصرية / حماتى مش ملاك.. أزواج داخل محكمة الأسرة بسبب كيد الحموات

حماتى مش ملاك.. أزواج داخل محكمة الأسرة بسبب كيد الحموات



يعتقد البعض أن نجاح الحياة الزوجية، مرتبط بالزوجين فقط، إلا أن هذا المفهوم يعد خاطئا في أحيان كثيرة، حيث أن هناك عناصر أخرى تمتلك القدرة على نجاح تلك الحياة أو إفسادها بسهولة.




وتعد الحماة أحد أهم العناصر الأساسية في تكوين الأسرة، حيث لدورها القوي في اختلاق المشاكل وتعكير صفو الحياة الزوجية، أو محاربة أي خلاف ووأد أي فتنة بين الشريكين.




وتشهد ساحات محاكم الأسرة، وأوراق القضايا المتنوعة بين طلب الخلع، أو الطلاق، بسبب الحماة، حاملة عنوان “حماتي مش ملاك”، وخلال السطور التالية نرصد بعض القضايا كانت الحماة سببا رئيسيا في الوصول إلى سلم محكمة الأسرة.




-زوج لمحكمة الأسرة : حماتي تسببت في إفلاسي بعد ما سددت ديونها وحياتي الزوجية تحولت لجحيم


طالب زوج إثبات نشوز زوجته، بمحكمة الأسرة في مصر الجديدة، بسبب الخلافات التي تسببت بها حماته، وانتهت به داخل المحكمة، وقال “عشت في جحيم خلال 24 شهر مدة زواجي، بسبب تصرفات حماتي وتدخلها في حياتي، لأضطر لسداد ما يقرب من 360 ألف جنيه لها، بعد تحايلها علي لسداد ديونها، مما أدى إلى إفلاسي، وعندما اعترضت هجرتني زوجتي ومنعتني من التواصل معها رغم حملها بطفلي.

أضاف “اتهمتني زوجتي بالتخلي عنها كذبا، وشهرت بسمعتي، واستمعت لتعليمات والدتها التي تسببت في تدمير حياتي الزوجية، ومؤخرا قام شقيقها بالتعدي على بعلقة موت والتسبب لي بجروح وكسر استلزم علاج دام لمدة 38 يوم”


-زوجة تطلب الطلاق للضرر: حماتي سيطرت على أطفالي بعد وفاة زوجها

داخل محكمة الأسرة، وقفت زوجة تطالب بالطلاق للضرر، بسبب حماتها التي حولت حياتها إلى جحيم، بعد سيطرتها على طفليها، وقالت الزوجة ” منذ وفاة والد زوجي،، وحماتي تجبرني على ترك أطفالي معها، وعندما أشكو لزوجي يحدثني بأنها فترة وستمر، ولكن للأسف الوضع كما هو عليه منذ أكثر من عام، وأنا لا أستطيع ضمهم لي، مما دفعني لترك المنزل ومحاولة اصطحابهم بالقوة، لتقوم حماتي بالتعدي علي بالضرب أمام أطفالي البالغين 6 و8 سنوات”.

أضافت ” أقمت دعوي طلاق للضرر بعد أن تيقنت أن حماتي تريد أن تحل مكاني- كأم- وترفض حتي أن أجلس مع أطفالي وأحدثهم دون أن تكون موجودة بيننا، حتي الدراسة اهتمت هي بكل تفاصيلها، لأعيش في جحيم بسبب تصرفات زوجي ومحاولته إرضاء والدته- على حسابي”


-سيدة لمحكمة الأسرة بأكتوبر: حماتي أجبرتني على التنازل عن حضانة ابنتي

قامت زوجة بإقامة دعوى ضم حضانة ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهمته بالتحايل لحرمانها من حق رعاية طفلتها الرضيعة، وذلك لعقابها بعد نشوب خلافات بينها وبين والدته، قائلة: “حماتي احتجزت ابنتي وأجبرتني على توقيع تنازل عن الحضانة، قبل أن يطردني زوجي للشارع”.

وأضافت الزوجة: “6 أشهر حتى الآن فترة حرماني من رؤية طفلتي، عجزت عن حل الخلافات بسبب عنفها، شهروا بسمعتي للتحايل والحصول على حكم ضدي، خسرت كل شيء، ابنتي وزوجي ومصوغاتي ومنقولاتي وحقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج”.


-لسه مفرحتش.. عروس تطلب الخلع بسبب حماتها بعد 7 أشهر من الزواج

طالبت سيدة بخلع زوجها، بعد مرور ما يقرب من 7 شهور على الزواج، داخل محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، بعد أن وصلت الخلافات إلى ذروتها، بسبب حماتها، وقالت ” أحدثت حماتي بي إصابات استلزمت 28 غرزة حتي تعاقبني على اعتراضي على تدخلها في حياتي، واعتيادها سلب راتبنا الشهري انا وزوجى ، أعيش في جحيم بسبب اقتحامها خصوصياتي وتحريضها لزوجي على معاملتي بشكل سيئ”.




وقالت “أقمت جنحة ضرب ضد حماتي، وطالبت بالطلاق من زوجي، وذلك بعد رفضه الوقوف بجواري ومواجهة بطش والدته التي تعرض له طوال شهور زواجنا، بخلاف تشهيرهم بسمعتي وتبرأه من الاعتراف بحملي”

عن y2news

اترك تعليقاً