الرئيسية / أخبار إقتصادية / السعودية توسع دائرة الاعتماد لشهادات الحلال في البرازيل وأستراليا

السعودية توسع دائرة الاعتماد لشهادات الحلال في البرازيل وأستراليا


أعلن المركز السعودي للاعتماد منح شهادتي اعتماد لجهتين متخصصتين في منح شهادات الحلال في كل من البرازيل وأستراليا، وفق المواصفة القياسية الخليجية GSO 2055-2، التي تشكل معيارا أساسيا لضمان الجودة والامتثال في قطاع الحلال، وذلك في خطوة تجسد التزام المركز بالمعايير العالمية وتوسيع نطاقه الدولي.

جاءت هذه الاعتمادات بعد إجراء زيارتين ميدانيتين شملتا كل من البرازيل وأستراليا، حيث زار فريق من المركز الجهتين، وقام بالتحقق من الكفاءة الفنية والإدارية للجهات المانحة لشهادات الحلال، وضمان توافقها مع المعايير الشرعية المعتمدة، وقد شملت الزيارات تقييم نشاط الجهات في مجالات الحلال المتنوعة، بما في ذلك عمليات الذبح وتصنيع المواد الغذائية، طويلة وقصيرة الأجل، لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة والامتثال.

وتعزز هذه الخطوة الشفافية والموثوقية في قطاع الحلال العالمي، وتسهيل دخول الشركات والجهات المعنية إلى السوق السعودية. ويأتي منح هذه الشهادات كجزء من جهود المركز المستمرة لتنظيم وتطوير قطاع الحلال، وتوسيع أفق التعاون مع الجهات المحلية والدولية لتحقيق الأهداف المشتركة.

كما تمثل هذه الخطوة إضافة إستراتيجية مهمة إلى التنسيق المشترك بين المركز وجميع الأجهزة ذات العلاقة في منظومة الحلال الوطنية في السعودية، ما يسهم في تعزيز مكانة السعودية في قطاع صناعة الحلال العالمية.

عن y2news

اترك تعليقاً