الرئيسية / أخبار إقتصادية / “تويوتا” تحافظ على الصدارة في مبيعات النصف الأول عالميا للعام الخامس

“تويوتا” تحافظ على الصدارة في مبيعات النصف الأول عالميا للعام الخامس


أعلنت شركة تويوتا موتور كورب، عملاق صناعة السيارات اليابانية، اليوم الثلاثاء، أن مجموعتها باعت 5.16 مليون سيارة في أنحاء العالم خلال النصف الأول من العام الجاري، متفوقة بذلك على منافستها الألمانية فولكس فاجن إيه جي، لتحتفظ بالمركز الأول على قائمة المبيعات العالمية للعام الخامس على التوالي.

وقالت وكالة أنباء كيودو اليابانية اليوم الثلاثاء، إنه رغم هذا الإنجاز، تراجعت مبيعات الشركة العالمية في الفترة من يناير وحتى يونيو، إضافة إلى مبيعات شركة دايهاتسو موتور لتصنيع السيارات الصغيرة وشركة صناعة الشاحنات هينو موتورز التابعة لها 4.7 % عن العام السابق بسبب توقف الإنتاج بعد سلسلة من الفضائح المتعلقة بالجودة وتباطؤ حركة مبيعاتها في الصين.

ووفقا لشركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات، بلغ حجم مبيعات الشركة خلالالفترة نفسها 4.35 مليون سيارة، في تراجع عن حجم مبيعاتها في العام السابق، الذي بلغ 4.37 مليون سيارة.

وقالت تويوتا إن حجم الإنتاج العالمي لمجموعتها تراجع 9.8 % إلى 5.07 مليون سيارة خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام الجاري، كما أعلنت المجموعة تراجع مبيعاتها المحلية 32 % إلى 823,595 سيارة، بعد إيقاف دايهاتسو إنتاجها بشكل مؤقت لاكتشاف تزوير للبيانات في اختبارات السلامة.

يشار إلى أن شركة دايهاتسو موتور المتخصصة في صناعة السيارات الصغيرة استأنفت عملياتها في جميع مصانع التجميع المحلية في مايو الماضي بعد توقف مصانعها في ديسمبر.

عن y2news

اترك تعليقاً