الرئيسية / اخبار الرياضة / السعودية تعلن إنشاء استاد أيقوني جديد بتصميم “كريستالي لامع” وبسعة 45 ألف متفرج

السعودية تعلن إنشاء استاد أيقوني جديد بتصميم “كريستالي لامع” وبسعة 45 ألف متفرج



بعد يومين من إعلان السعودية تصاميم استاد الملك سلمان بسعة 92 ألف متفرج، أعلنت مجموعة روشن، وهي شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة، اليوم الثلاثاء إنشاء ملعب أيقوني بسعة تصل إلى 45 ألف متفرج في جنوب غرب الرياض.


وقالت وكالة الأنباء السعودية إن هذا الاستاد الجديد “يتميز بتصميمه الكريستالي اللامع الذي ترتفع أطرافه لتضفي لمسة جمالية على سماء المنطقة المحيطة بالملعب، وهو مُستوحى من النسيج العمراني والسمات المعمارية للمنطقة الوسطى في المملكة العربية السعودية”.


وأضافت “تم تصميم إستاد روشن ليُلبي جميع متطلبات استضافة أبرز الأحداث الرياضية العالمية، بالإضافة إلى استقبال الأحداث الترفيهية والثقافية والاجتماعية الأخرى، وسيعزز من استخدام أحدث التقنيات مثل الطاقة الشمسية التي يتم دمجها في البنية التحتية المتكاملة للملعب”.


وقال خالد جوهر الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن “يجسد المشروع التوجه الإستراتيجي الذي تشهده روشن بالتحول إلى مطوّر عقاري متعدد الأصول، ونفخر بتقديم هذا المشروع الطموح الذي سيسهم في تحسين جودة الحياة وتوفير تجربة رائعة لسكان مدينة الرياض، ويعزز من جاذبية المملكة لاستضافة المسابقات الدولية”.


وتستضيف السعودية كأس آسيا 2027، كما أنها تنتظر في الأشهر المقبل إعلان فوزها بشكل رسمي باستضافة نهائيات كأس العالم 2034، حيث أنها المرشحة الوحيدة.

عن y2news

اترك تعليقاً