الرئيسية / اخبار الرياضة / تأجيل سباق السباحة للرجال فى الأولمبياد بسبب تلوث نهر السين

تأجيل سباق السباحة للرجال فى الأولمبياد بسبب تلوث نهر السين



أكد منظمو أولمبياد باريس 2024 أنه تم تأجيل مسابقة الترياثلون للرجال قبل ساعات فقط من موعد انطلاق المنافسات اليوم الثلاثاء، بعدما كشفت اختبارات جودة المياه فى نهر السين عن مستويات تلوث غير صحية.


وقال المنظمون إن مسابقة الرجال فى الأولمبياد ستؤجل لمدة 24 ساعة، وستُقام فور نهاية منافسات السيدات الأربعاء.


وأوضح بيان مشترك من باريس 2024 والاتحاد الدولى للترياثلون أن سبب التلوث المفرط هى مياه الأمطار الغزيرة التى هطلت فوق العاصمة الفرنسية يومى الجمعة والسبت.


وجاء فى البيان : “كشفت الاختبارات التى أجريت فى نهر السين اليوم الثلاثاء عن مستويات جودة المياه التى لم توفر ضمانات كافية للسماح بإقامة المنافسات”.


وأضاف البيان: “لسوء الحظ، يمكن للأحداث الجوية التى تقع خارج سيطرتنا، أن تغير جودة المياه وتجبرنا على إعادة جدولة الحدث لأسباب صحية”.


وفى وقت سابق ألغى المنظمون التمارين المخصصة للسباحة فى مسابقة الترياثلون فى نهر السين يومى الأحد والاثنين بسبب مستويات التلوث غير الآمنة الناجمة عن أمطار الأسبوع الماضى لكنهم أعربوا عن ثقتهم فى أن نسبة التلوث ستنخفض في الوقت المناسب لمنافسات الثلاثاء نظراً للظروف المناخية المشمسة في باريس هذا الأسبوع.


وشهدت باريس هطول أمطار غزيرة خلال الأسابيع الأخيرة، ما أدى إلى رفع مستويات التلوث في نهر السين حيث تتدفق مياه الصرف الصحي غير المعالجة إلى النهر.


ومن المقرر أن يتم استخدام نهر السين في مرحلة السباحة لمسابقة الترياثلون الثلاثاء والأربعاء و5 أغسطس، بالإضافة إلى السباحة في المياه المفتوحة يومي 8 و9 أغسطس.


وأنفقت السلطات الفرنسية 1.4 مليار يورو في العقد الماضي لمحاولة تنظيف النهر من خلال تحسين نظام الصرف الصحي في باريس، فضلاً عن بناء مرافق جديدة لمعالجة المياه وتخزينها.

عن y2news

اترك تعليقاً