الرئيسية / تكنولوجيا / تقرير: AMD تؤخر إطلاق معالجات الكمبيوتر Ryzen 9000 لهذا السبب

تقرير: AMD تؤخر إطلاق معالجات الكمبيوتر Ryzen 9000 لهذا السبب



قال تقرير حديث عن أن كشف AMD عن أنها ستؤخر وحدات المعالجة المركزية Ryzen 9000 لمدة تصل إلى أسبوعين كان بمثابة صدمة الأسبوع الماضى.


وقد يكون هناك بعض الرؤى حول سبب اتخاذ AMD لهذا القرار في اللحظة الأخيرة ، والآن تُظهر مراجعة منشورة على BilliBilli أن Ryzen 7 9700X مُصنف على أنه Ryzen 9 9700X وهو خطأ مطبعي أثر أيضًا على Ryzen 5 7600X، والذي حمل نفس العلامة التجارية Ryzen 9، وفقًا لـ Tom’s Hardware.


ولم تؤكد AMD بعد سبب تأخر إطلاق الرقائق، باستثناء مشكلة في التغليف، وكان من المفترض أن تصل مجموعة وحدات المعالجة المركزية الأربعة في 31 يوليو، لكن AMD تقسم الإطلاق الآن، و سيصل Ryzen 5 9600X وRyzen 7 9700X في 8 أغسطس، بينما سيصل Ryzen 9 9900X وRyzen 9 9950X في 15 أغسطس.


وحقيقة أن AMD تقسم الإطلاق تمنح بعض المصداقية لفكرة أن التأخير كان بسبب خطأ مطبعي في الطرز الأقل تكلفة.


والآن بعد أن رأينا بعض وحدات المعالجة المركزية التي تحمل علامات خاطئة تظهر على السطح، فمن الآمن أن نقول إن التسمية الخاطئة لعبت على الأقل عاملاً في سحب AMD.


ومع ذلك، قد لا يكون السبب الوحيد فكان هناك بعض القلق من وجود مشكلة أعمق تريد AMD معالجتها مع Ryzen 9000، خاصة في ظل خلفية مشاكل Intel مع وحدات المعالجة المركزية من الجيل الثالث عشر والرابع عشر، وليس لدينا سبب للاعتقاد بوجود مشكلة جودة أعمق في هذه المرحلة.


واستدعت AMD جميع وحدات المعالجة المركزية المرسلة في دفعتها الأولية لإعادة الفحص، سواء في وحدات البيع بالتجزئة المعبأة أو الأنظمة المبنية مسبقًا.


وبدأت الشركة في الاستدعاء قبل إعلانها عن التأخير. ونظرًا للتأخير القصير أسبوع واحد فقط لـ Ryzen 5 و Ryzen 7، وأسبوعين لـ Ryzen 9s – فمن الآمن أن نفترض أن حجم المشكلة صغير. يبدو أنها أثرت فقط على الشحنة الأولى من وحدات المعالجة المركزية هذه.


نظرًا لتأخير وحدات المعالجة المركزية نفسها، فقد تأخرت المراجعات أيضًا ، ويقول موقع Hardware Unboxed إن المراجعات ستُنشر قبل يوم واحد من الإصدار لجميع الطرز ، وسيكون ذلك في 7 أغسطس لـ Ryzen 5 9600X و Ryzen 7 9700X، و 14 أغسطس لـ Ryzen 9 9900X و Ryzen 9 9950X




على الرغم من أن الخطأ المطبعي يبدو وكأنه مشكلة بسيطة، إلا أنه قد يسبب الكثير من المتاعب إذا واجهت AMD مشكلات أكبر مع عبواتها مثل وضع علامات خاطئة على الصناديق، أو عرض أرقام طراز غير صحيحة تمامًا على وحدة المعالجة المركزية.


وتجدر الإشارة إلى أن AMD لم تؤخر إصدار وحدات المعالجة المركزية Ryzen AI 300 الخاصة بها لأجهزة الكمبيوتر المحمولة – اقرأ مراجعة Asus ZenBook S 16 لمزيد من المعلومات حول ذلك – والتي تستخدم نفس بنية Zen 5 مثل Ryzen 9000.


 

عن y2news

اترك تعليقاً