الرئيسية / اخبار الرياضة / كندا تستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضية ضد قرار خصم 6 نقاط من منتخب السيدات

كندا تستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضية ضد قرار خصم 6 نقاط من منتخب السيدات



استأنفت كندا أمام محكمة التحكيم الرياضية “كاس” الاثنين قرار حسم ست نقاط من رصيد منتخب السيدات لكرة القدم في أولمبياد باريس بسبب فضيحة تجسس في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 أغسطس القادم.


وقالت المحكمة الرياضية “كاس” وهي أعلى محكمة رياضية حسبما أكدت إذاعة “مونت كارلو” الفرنسية، إن الاتحاد الكندي واللجنة الأولمبية الكندية تقدّما باستئناف ضد العقوبة التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في نهاية الأسبوع.


وتابعت، إن جلسة استماع “من المرجح أن تعقد” غدًا الثلاثاء ومن المتوقع صدور الحكم في اليوم التالي.


وخصمت ست نقاط من رصيد منتخب سيدات كندا، حامل اللقب الأولمبي، وغرمت 226 ألف دولار من قبل “فيفا” بعدما استخدم جوي لومباردي، أحد المحللين في المنتخب، مسيرة “طائرة بدون طيار” للتجسس على جلسة تدريب المنتخب النيوزيلندي الأسبوع الماضي.


وحكم على لومباردي بالإيقاف لمدة ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ وطُرد من قبل الفريق، كما اوقفت مدربة المنتخب البريطانية بيف بريستمان ومساعدتها جاسمين ماندر من قبل “فيفا” عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم لمدة عام واحد، إلى جانب لومباردي، ولا يتعلق الاستئناف المقدم إلى “كاس” بتلك العقوبات، بل فقط بحسم النقاط.


وفازت سيدات كندا بمباراتيهن حتى الآن في ألعاب باريس، أمام نيوزيلندا وفرنسا بالنتيجة ذاتها 2-1، إلا أن العقوبة تتركهن من دون أي رصيد في المجموعة الأولى، قبل المواجهة الاخيرة أمام كولومبيا الأربعاء.


وتم تكليف المدرب المساعد البريطاني آندي سبنس بمسؤولية الإشراف على المنتخب موقتاً، في حين قالت قائدة المنتخب جيسي فلامين “أعتقد أنه من الظلم الشديد معاقبة اللاعبات بهذه الطريقة. لم تكن لهن أي سيطرة على الموقف. أعتقد أن هذا جعلنا أقرب إلى بعضنا البعض نشعر وكأننا في مواجهة العالم الآن”.

عن y2news

اترك تعليقاً