الرئيسية / اخبار الرياضة / كولر: سعيد بمعادلة إنجاز الجيل التاريخى للأهلى.. وهذا سبب عدم الاستعانة بالناشئين

كولر: سعيد بمعادلة إنجاز الجيل التاريخى للأهلى.. وهذا سبب عدم الاستعانة بالناشئين



عبر مارسيل كولر المدير الفني للأهلي عن سعادته بفوز فريقه على سيراميكا بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة المؤجلة من الجولة الـ19 من مسابقة الدوري المصري والوصول للانتصار رقم 17 على التوالي والانفراد بقمة الدوري.


قال كولر، فى المؤتمر الصحفي للمباراة: “واجهنا صعوبة في نقل الكرة على أرضية ملعب استاد القاهرة بسبب لعب عدد كبير من المباريات على الملعب، وتقدمنا على سيراميكا ثم دخلنا الشوط الثاني ولكن المنافس رجع سريعا للمباراة ولكن اللاعبين كان عندهم ايمان بالفوز ولم يستسلموا أو يفقدوا الأمل ونجحوا في تحقيق الفوز”.


وأضاف: “سعداء بالفوز وسعداء بالتعادل في عدد مرات الفوز مع الجيل التاريخي للأهلي، وهو أمر مميز في ظل هذا المستوى العالي رغم ضغط المباريات ومع الكرة الحديثة، ولدينا أكثر ونرغب في الانفراد بأكبر سلسلة انتصارات وطموحنا اكبر في تحقيق عدد اكبر من الانتصارات رغم معاناتنا من ضغط المباريات الهائل”.


وتابع كولر: “بالنسبة لملف الصفقات، أحدد المراكز التي أحتاجها والإدارة ترشح أسماء للتعاقد معهم وأنا أرشح أسماء أخرى أطلب ضمها، وأبدأ في مشاهدة اللاعبين المرشحين من الإدارة لأرى إن كانوا مناسبين لطريقة لعبي إم لا وأختار الأنسب، والتعامل مشترك بيننا لاختيار الأفضل للفريق”.


وعن عدم الاعتماد على اللاعبين الناشئين، قال: “موضوع اللاعبين الشباب من المهم أن يلعبوا في الفريق، وفي بداية الموسم الحالي كان لدينا 32 لاعبا في القائمة وجميعهم يرغبوا في المشاركة بالمباريات، وهناك صعوبة وسط هذا العدد أن أستعن بلاعبين ناشئين، وإن كنت أحاول إقحام لاعبين صغار وسطهم للتدرب معنا واكتساب الخبرات والتعود على الرتم الخاص بنا”.


واستطرد: “الأهلي يلعب وسط مستوى عالي ومن الصعب الاستعانة بالشباب خشية من الضغط على اللاعبين الصغار الذين قد يرتكبون الأخطاء بسبب الضغوط الكبيرة عليهم، ومن الوارد أن أقضي عليهم، وهناك لاعبون ناشئون يكون الرتم والشد الخاص بنا شديد عليهم وللتعود على ذلك يحتاجون شهورا”.


وأردف: “أذكر بالاسم أحمد نبيل كوكا في كل مباراة في الموسم الماضي كان يأتيني إلى المكتب ويطلب المشاركة وكنت أطالبه بالصبر وأكدت له أنني أجهزه للمشاركة، والجمهور يلعب دور في اللعب في عقول الناشئين بأنهم قادرين على اللعب، وكوكا لعب أساسي في كأس العالم للأندية وهو أكبر محفل كروي وأمام لاعبين على أعلى مستوى، وعند الحصول على الفرصة لا بد أن يتطور ويطور من مستواه”.


واختتم كولر تصريحاته قائلا: “اللاعب المصري لديه مشكلة في أنه لا يصبر، ولا بد أن يعلم اللاعب الشاب أن قميص الأهلي ثقيل على لاعبين ليس لديهم خبرات، وعليه أن يتطور ويحصل على خبرات ويطور من نفسه ويبذل مجهود، والناشئ ليس شرطا أن يكون موهوب فقط ولكن موهوب سوبر، واللاعبون الصغار غير قادرين على تمثيل الأهلي، ولكن أحاول تأهيلهم ليكونوا قادرين في الفترة القادمة على الاستعانة بهم”.


 

عن y2news

اترك تعليقاً