الرئيسية / اخبار الرياضة / المغرب وإسبانيا والبرتغال تسلم وثيقة استضافة مونديال 2030 رسميا إلى فيفا

المغرب وإسبانيا والبرتغال تسلم وثيقة استضافة مونديال 2030 رسميا إلى فيفا



قدمت اتحادات المغرب، البرتغال وإسبانيا تسليم العرض الرسمي للملف الكامل لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، للاتحاد الدولي للعبة “فيفا” اليوم الإثنين في احتفالية أقيمت بالعاصمة الفرنسية باريس.


تم تسليم الوثيقة الرسمية إلى جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، من قِبَل رؤساء الاتحادات الثلاثة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، فرناندو جوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي، وألفارو دي ميخيل، الأمين العام للاتحاد الملكي الإسباني، ممثلاً لرئيسه بيدرو روشا.


ووفقًا للبيان الرسمي المشترك بين الاتحادات الثلاثة، بذلت بالفعل جهود مكثفة طوال الحملة الانتخابية للترويج لهذه الرؤية، ويحظى الترشيح بعشرات الآلاف من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي.


إن نجاح العرض يعني، للمرة الأولى في تاريخها الممتد 100 عام، أن كأس العالم للرجال ستقام في قارتين، ومع وضع هذا الإنجاز في الاعتبار، يركز العرض على مد الجسور بين الثقافات، وتوفير بيئة ترحيبية للمشجعين والزوار من جميع الخلفيات، وترك إرث حقيقي في الاستدامة والابتكار والاستثمار والأثر الاجتماعي.


ويتضمن الملف المقدم اليوم تفاصيل شاملة عن رؤية الملف والتخطيط الفني، بما في ذلك ترتيبات النقل والإقامة والأمن، بالإضافة إلى وصف الأماكن والملاعب المقترحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030 في البلدان الثلاثة.


يحظى الاقتراح بدعم مجموعة رائعة من سفراء الملف، بما في ذلك أساطير كرة القدم من كل دولة، لويس فيجو، أندريس إنييستا، نور الدين نايبت، وإيمانويل أديبايور، بالإضافة إلى لاعبين بارزين من المنتخبات الوطنية الحالية للرجال والسيدات: كريستيانو رونالدو، أشرف حكيمي، دولوريس سيلفا، ألفارو موراتا، إيرين باريديس وياسين بونو .


سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن استضافة كأس العالم 2030 عبر تصويت من قبل كونجرس فيفا يوم 11 ديسمبر 2024.


عند استلام كتاب الترشيح المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا، أعلن رئيس فيفا جياني إنفانتينو: “لقد أعطت بلدانكم الثلاثة الكثير لكرة القدم، وهي بلدان لديها شغف كبير باللعبة ومهارات تنظيمية كبيرة ورؤية مشتركة، ما يجب أن تكون عليه كرة القدم وقيمها! إنه لأمر رائع أن تتمكن من توحيد قارتين في حلم استضافة كأس العالم فيفا، كرة القدم توحد العالم وأنتم تثبتون ذلك بهذا الترشيح”.


وخلال الفعالية التي أقيمت في باريس، عرض رؤساء الاتحادات المرشحة الثلاثة رؤيتهم للترشح الثلاثي.


وقال فوزي لقجع: “نحن فخورون ويشرفنا أن نقدم ترشيحا تاريخيا لبلداننا الثلاثة، وفقا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس. ونحن على قناعة تامة بأن ترشيحنا سيشكل تراثاً لأجيال اليوم وإرثاً لأجيال الغد. “نريد أن تعمل بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030 على توحيد الناس من جميع أنحاء العالم وجعل جميع الأفارقة يشعرون بالفخر.”


وقال فرناندو جوميز: “ملف الترشيح الذي تم تسليمه هنا اليوم يتوقع أجندة للمستقبل. يتضمن هذا العرض الجوانب البيئية كركيزة هيكلية للحدث، وهو عرض يجمع بين احتياجات المنافسة وتوقعات ملاعب كأس العالم فيفا، وهو عرض يعزز الشمول والتنوع للجميع. هذا هو الأساس الذي يرتكز عليه اقتراحنا بأكمله”.


من جانبه، أضاف ألفارو دي ميجيل، الأمين العام للاتحاد الإسباني: “منذ 42 عاماً، نظمت بلادنا كأس العالم الوحيدة حتى الآن.. إسبانيا 1982، واليوم، أكثر من 40% من سكاننا لم يشاركوا في البطولة، ستوحد بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030 الأجيال التي عاشتها وتلك التي لم تجربها. كما أنها ستوحد بين ثلاث دول وقارتين، تاركة إرثًا مشتركًا بين الأجيال والعالم وعابر القارات”.

عن y2news

اترك تعليقاً