الرئيسية / أخبار إقتصادية / الأسهم الأوروبية تبدأ تداولاتها مرتفعة بدعم من النفط وزيادة الأرباح

الأسهم الأوروبية تبدأ تداولاتها مرتفعة بدعم من النفط وزيادة الأرباح


ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين بدعم من قطاع النفط العالمي وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط، ومع سلسلة من نتائج الأرباح الإيجابية التي رفعت أيضا معنويات السوق بشكل عام، وصعد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 % بحلول الساعة 08:00 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل مكاسب طفيفة الأسبوع الماضي.

وارتفعت أسهم النفط والغاز 1.3 %، وهي الزيادة الأعلى بين القطاعات في المنطقة، مع صعود أسعار النفط الخام بعد هجوم صاروخي على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل، وقفز سهم فيليبس 8.6 % بعد أن أعلنت الشركة الهولندية المصنعة للأجهزة الطبية نتائج فصلية تفوق التوقعات، بدعم من ارتفاع الأرباح وتنفيذ برنامج لإعادة الهيكلة.

وصعد سهم ميرك الألمانية 3.6 % بعد أن رفعت الشركة توقعاتها مدفوعة بشكل أساسي بأداء تشغيلي قوي في وحدتي الرعاية الصحية والإلكترونيات، وهوى سهم ريكيت بنكيزر 9.2 % بعد رفع نحو ألف دعوى قضائية ضد الشركة المصنعة لتركيبة حليب إنفاميل للأطفال وضد مختبرات أبوت.

وخلصت هيئة محلفين يوم الجمعة إلى أن تركيبة حليب الأطفال الخدج المتخصصة التي تنتجها أبوت تسببت في إصابة فتاة من ولاية إلينوي الأمريكية بمرض معوي خطر، وأمرت شركة الرعاية الصحية بدفع تعويضات بقيمة 495 مليون دولار.

عن y2news

اترك تعليقاً