الرئيسية / أخبار إقتصادية / تراجع الطلب على الذهب في الصين 6 % خلال النصف الأول

تراجع الطلب على الذهب في الصين 6 % خلال النصف الأول


تراجع الطلب على الذهب في الصين بعد ارتفاع أسعاره إلى مستويات قياسية، مع تراجع المبيعات في متاجر الجواهر في الصين نتيجة امتناع المشترين عن الشراء.

ذكر مجلس الذهب الصيني في تقرير ربع سنوي أنه تراجع إجمالي الطلب على الذهب في الصين خلال النصف الأول من العام الحالي 6 % سنويا إلى 524 طنا.

ذكرت “بلومبرغ” أن مبيعات الجواهر في الصين تراجعت خلال الربع الثاني من العام 52 % سنويا.

أشارت الوكالة إلى أن بيانات الربع الثاني من العام تعد تراجعا حادا عن الربع الأول عندما دفعت مشتريات البنك المركزي الصيني والمستهلكين في الصين أسعار المعدن الأصفر إلى مستويات قياسية متتالية، حيث جاءت مشتريات الذهب في إطار التحوط ضد الأزمة العقارية طويلة الأجل في الصين.

توقف المركزي الصيني عن شراء الذهب خلال الشهرين الماضيين بعد مشتريات مستمرة على مدى 18 شهرا سابقة.

أدت الأسعار المرتفعة وضعف أداء الاقتصاد الصيني، إلى تراجع مبيعات السلع غير الأساسية مثل الجواهر. في الوقت نفسه فإن تخفيضات أسعار الفائدة الوشيكة من جانب الفيدرالي الأمريكي والطلب المتزايد على الملاذ الآمن بسبب حالات عدم اليقين الجيوسياسية بما في ذلك الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر ما زالت تدفع أسعار الذهب العالمية نحو الارتفاع.

قال مجلس الذهب الصيني إن مبيعات الجواهر في الصين تراجعت 27 % خلال النصف الأول من العام الحالي، لكن ارتفاع مبيعات السبائك والعملات الذهبية 46 % أسهم في الحد من تأثير تراجع مبيعات الجواهر على إجمالي مبيعات المعدن النفيس في السوق الصينية. وقال المجلس: إن هامش ارتفاع السعر في الجواهر أعلى من السبائك والعملات المعدنية.

تشمل الأرقام الواردة في التقرير الجواهر والسبائك والعملات المعدنية والاستهلاك الصناعي ولكنها لا تشمل مشتريات البنك المركزي.

عن y2news

اترك تعليقاً