الرئيسية / أخبار إقتصادية / وفد سعودي يمثل جهات حكومية وخاصة يبحث في كوريا تعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية

وفد سعودي يمثل جهات حكومية وخاصة يبحث في كوريا تعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية


بحث وفد سعودي اليوم في كوريا، (يضم مسؤولين من 10 جهات حكومية و 55 قياديا من قطاع الأعمال وكبرى الشركات الوطنية)، رفع مستوى الشراكة الاقتصادية، إلى جانب المشاركة في منتدى الأعمال السعودي – الكوري، وذلك خلال زيارة تستمر حتى 31 يوليو الجاري.

وأشار وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي رئيس الوفد خلال لقائه رئيس وزراء كوريا الدكتور هان دوك اليوم، أن الزيارة تأتي في ضوء توجيهات الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بتعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية مع كوريا، إلى جانب أنها تندرج في إطار جهود لجان الأعمال المشتركة بين الجانبين.

واستعرض الاجتماع – الذي شارك فيه سفير الرياض لدى سيول سامي السدحان، ووزير التجارة والصناعة والطاقة الدكتور آهن دوك التقدم المحرز في مباحثات اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا ودول الخليج، إلى جانب تناول أثر رؤية 2030، والإصلاحات الاقتصادية والتنموية في المملكة على الفرص الواعدة للشراكة بين قطاعي الأعمال في الجانبين.

وعقد الوزير القصبي اجتماعا مع وزير المنشآت الصغيرة والمتوسطة والناشئة الدكتورة أوه يونغ، تناولا فيه تجربة كوريا في تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة، ونقل المعرفة في مجالات التقنيات الناشئة، وتبادل الخبرات النوعية والمواهب، إضافة إلى بحث الفرص الواعدة المتاحة للشركات الكورية في المشروعات القائمة في المملكة.

والتقى وزير التجارة، مؤسس ورئيس شركة (Naver) تشوي سو وبحثا خطط الشركة – التي تعد أكبر شركة للإنترنت في كوريا – في دخول السوق السعودية، والتعاون المشترك لتوسيع التجارة الإلكترونية في المملكة، كما ناقشا إقامة برامج تدريبية للطلاب السعوديين.

يشار إلى أن الجهات المشاركة في الزيارة هي وزارات التجارة، والاستثمار، والصناعة والثروة المعدنية، والنقل والخدمات اللوجستية، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، والمركز الوطني للتنافسية، والمركز السعودي للأعمال، والمركز الوطني للنخيل والتمور، ومن قطاع الأعمال اتحاد الغرف التجارية السعودية، و 55 شركة وطنية.

عن y2news

اترك تعليقاً