الرئيسية / اخبار الرياضة / أولمبياد باريس 2024.. طفلة يابانية 14 عاما تحصد ذهبية فى “التزلج على الألواح”

أولمبياد باريس 2024.. طفلة يابانية 14 عاما تحصد ذهبية فى “التزلج على الألواح”



سيطر الشباب أمس الأحد، على المشهد فى مسابقات التزلج، حيث تنافست أفضل لاعبات التزلج على الألواح فى ميدان بلاس دى لا كونكورد فى باريس على لقب سباقات “التزلج على الألواح” فى أولمبياد باريس 2024، حيث حصلت 3 مراهقات على مكانهن على منصة التتويج: وهن يوشيزاوا كوكو، البالغة من العمر 14 عامًا من اليابان، حصلت على الميدالية الذهبية بنتيجة 272.75. كما حصلت ليز أكاما، البالغة من العمر 15 عامًا أيضًا من اليابان، على الميدالية الفضية بنتيجة 265.95 وحصلت البرازيلية رايسا ليل البالغة من العمر 16 عامًا على الميدالية البرونزية بنتيجة 253.37.

المتسابقة اليابانية
المتسابقة اليابانية


 


تمكنت يوشيزاوا من تنفيذ انزلاق أمامى شبه مثالى فى محاولتها الرابعة، وحصلت على 96.46 نقطة ودفعتها إلى صدارة قائمة المتصدرين.


فى حيث بدأت أكاما بداية قوية، وحصلت على 92.62 نقطة فى محاولتها الأولى، ومع ذلك، لم تسجل أى نقطة فى المحاولة الثلاث الأخيرة ولكنها تمكنت من الاحتفاظ بالميدالية الفضية بسبب جولتها الثانية القوية حيث سجلت 89.26 نقطة، بحسب olympics.


 


وجدت ليل، التى فازت بالميدالية الفضية فى هذا الحدث فى طوكيو 2020، نفسها فى المركز الرابع بينما كانت تستعد لمحاولتها الأخيرة، حتى نفذت انزلاق أمامى على اللوح وحصلت على 88.83 نقطة لتحصل على الميدالية البرونزية.

اليابانيتان صاحبتا المركزين الأول والثاني
اليابانيتان صاحبتا المركزين الأول والثاني


على الرغم من أنها تبلغ من العمر 14 عامًا فقط، أظهرت يوشيزاوا قوة وهدوء خلال مسيرتها نحو الميدالية الذهبية، وكانت المتسابقة الوحيدة التى نجحت فى محاولتى الجرى وثبات ملحوظ، حيث سجلت 85.02 نقطة ثم ارتقت لاحقًا إلى 86.80 نقطة.


فازت اليابان الآن بميداليتين ذهبيتين متتاليتين فى هذا الحدث بعد فوز موميجى نيشيا بالحدث فى طوكيو 2020.


قالت يوشيزاوا: “شعرت أن هناك مناطق افتقرت فيها إلى التدريب وأجزاء كنت فيها دقيقة للغاية، أحتاج إلى إعادة التفكير وعدم التركيز كثيرا.. بعد هذا، أريد الاستمرار فى الدفع بقدر ما أستطيع”


وقالت: “عائلتى وأصدقائى هنا أريد أن أشكرهم على دعمى وتشجيعى على بذل قصارى جهدى”.


 

عن y2news

اترك تعليقاً