الرئيسية / اخبار الرياضة / تاريخ مواجهات نادال وديوكوفيتش قبل صدام أولمبياد باريس اليوم.. صراع تاريخى

تاريخ مواجهات نادال وديوكوفيتش قبل صدام أولمبياد باريس اليوم.. صراع تاريخى



يتجدد الصراع التاريخي بين الثنائي نوفاك ديوكوفيتش ورافائيل نادال، عندما يتواجهان في الدور الثاني من منافسات فردي الرجال في دورة الألعاب الأولمبية باريس، اليوم الإثنين، حيث ستكون المواجهة الأولى بينهما بعد مرور 789 يومًا على آخر مواجهة جمعتهما.


موعد مباراة نادال وديوكوفيتش


حددت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” موعد مباراة الإسباني رافائيل نادال ضد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حيث ستقام عصر اليوم الاثنين، على الملعب الرئيسي في رولان جاروس فيليب شاترييه، في تمام الساعة الرابعة والربع عصرا بتوقيت مصر.


وكان من المقرر إقامة مباراة رافائيل نادال ومارتون فوتشوفيتش يوم السبت إلا أنها تأجلت لسوء الأحوال الجوية، وتواصل تأجيلها من الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت مصر حتى انطلقت الساعة الرابعة والربع عصراً.


وستنقل المباراة المرتقبة على عدة قنوات عالمية لعل أبرزها يورو سبورت 2، وقناة بي إن سبورتس ، حيث ستحظى باهتمام إعلامي وجماهيري غير عادي، لأنها ستكون الأخيرة بين رافا نادال ونوفاك دجوكوفيتش في منافسة رسمية، بعد إعلان نادال لاعتزاله التنس هذا العام.


تاريخ مواجهات رفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش


ويتواجه الثنائي للمرة 60، حيث يتفوق ديوكوفيتش في المواجهات المباشرة (30- 29)، وتواجه الكبيران 10 مرات من قبل على ملعب فيليب شاتريه، وكانت الكلمة العليا في تلك المواجهات لصالح الإسباني بالفوز 8 مرات مقابل مرتين فقط للصربي.


كما تواجه الثنائي مرة واحدة على الأقل في كل عام، بداية من 2006 وحتى 2022، ويتفوق ديوكوفيتش في النهائيات (15-13)، بينما يتفوق نادال في البطولات الأربع الكبرى (11-7).

عن y2news

اترك تعليقاً