الرئيسية / تكنولوجيا / 6 ميزات جديدة يجلبها iOS 18 إلى AirPods Pro.. اعرفها

6 ميزات جديدة يجلبها iOS 18 إلى AirPods Pro.. اعرفها



iOS 18 هو تحديث مصمم لجهاز iPhone، ولكنه يضيف العديد من الميزات الجديدة إلى AirPods Pro 2، أحدث سماعات الأذن من أبل، وتتطلب الإمكانات الجديدة iOS 18 أو iPadOS 18 أو macOS Sequoia وتحديث البرنامج الثابت الذي سيتم إصداره عندما تطلق أبل برنامجها الجديد هذا الخريف.


6 ميزات جديدة يجلبها iOS 18 إلى AirPods Pro


حركات الرأس


إذا كنت في موقف احتجت فيه إلى تأكيد طلب Siri أو رفض مكالمة دون استخدام أمر صوتي أو يديك، فهناك حل قادم.


تعد إيماءات الرأس شكلاً جديدًا من أشكال التحكم في AirPods Pro والتي ستتيح لك الإيماء برأسك لأعلى ولأسفل أو هزها ذهابًا وإيابًا لرفض مكالمة أو التفاعل مع Siri، وعندما تتلقى مكالمة، يمكنك هز رأسك بالرفض لرفضها أو الإيماء بنعم لقبولها.


عندما ترد على Siri للتحكم في الإشعارات والرسائل الواردة أو الصادرة، يمكنك استخدام نفس الإيماءات للإجابة بنعم ولا دون الحاجة إلى التحدث.


عزل الصوت


من خلال عزل الصوت، يمكن لـ AirPods Pro خفض الأصوات العالية في الخلفية عندما تجري مكالمة هاتفية، مما يسمح للشخص الذي تتحدث معه بسماعك بشكل أكثر وضوحًا.


سيستخدم AirPods Pro التعلم الآلي لاكتشاف وعزل الضوضاء المحيطة مثل الرياح والسيارات القريبة والأشخاص الذين يتحدثون، مما يؤدي إلى حجب الصوت وإعطاء الأولوية لصوتك، عزل الصوت هي ميزة قادمة إلى كل من AirPods Pro الأصلي و AirPods Pro 2.


عناصر تحكم أفضل في الصوت التكيفي


تم تصميم نظام التحكم التكيفي في الضوضاء لضبط إلغاء الضوضاء النشط والصوت الذي تسمعه استجابةً للضوضاء المحيطة في بيئتك، لقد كان Adaptive Audio بمثابة إعداد كل شيء أو لا شيء، ولكن مع iOS 18، هناك المزيد من عناصر التحكم الدقيقة لتعديل الميزة للسماح بمرور ضوضاء أكثر أو أقل.


صوت مكاني مخصص للألعاب


يعد الصوت المكاني المخصص ميزة موجودة بالفعل للأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى، فهو يستخدم كاميرا TrueDepth الموجودة على iPhone لمسح وجهك وأذنيك، وتطوير ملف تعريف شخصي يقوم بتخصيص الصوت المكاني من أجلك فقط.


مع نظام التشغيل iOS 18، تعمل أبل على توسيع نطاق الصوت المكاني المخصص ليشمل الألعاب، بهدف تقديم صوت أكثر غامرة أثناء اللعب، ويمكن لمطوري الألعاب دمج الصوت المكاني في ألعابهم كجزء من هذا التغيير، ويأتي الصوت المكاني المخصص للألعاب فعليًا إلى AirPods Pro وAirPods Max والجيل الثالث من AirPods.


جودة الصوت في الألعاب


تتميز AirPods Pro 2 بتحسينات في جودة الصوت للدردشة والبث داخل اللعبة، إلى جانب التتبع الديناميكي للرأس ودعم الصوت 16 بت بمعدل 48 كيلو هرتز في الألعاب.


الكمون أقل


وفقًا لشركة أبل، توفر AirPods Pro أفضل زمن وصول صوتي لاسلكي على الإطلاق لألعاب الهاتف المحمول، وذلك بفضل التحسينات القادمة في iOS 18، ويعني زمن الوصول المحسن أنك لن ترى أي تأخير يذكر عند اتخاذ إجراء في اللعبة وسماع الصوت الناتج، مما يوفر تجربة أكثر استجابة.


موديلات AirPods أخرى


تقتصر العديد من هذه الميزات على أحدث موديلات AirPods Pro، لن تتوفر إيماءات الرأس وعزل الصوت على أجهزة أخرى غير AirPods Pro 2، ولكن سيكون من الممكن الوصول إلى الصوت المكاني المخصص للألعاب على نطاق أوسع.


يمكن العثور على المزيد حول جميع الميزات الجديدة التي أضافتها أبل في iOS 18 في تقريرنا عن iOS 18.

عن y2news

اترك تعليقاً