الرئيسية / اخبار الرياضة / حامل علم بريطانيا فى أولمبياد باريس يكشف عن دافع إنسانى لغزل التريكو

حامل علم بريطانيا فى أولمبياد باريس يكشف عن دافع إنسانى لغزل التريكو



رصدت عدسات المصورين في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 أغسطس القادم البطل الأولمبي البريطاني توم دالي في مدرجات مسابقة السيدات لنهائي القفز المتزامن 3 أمتار أمس السبت وهو يقوم بغزل “التريكو” في خطوة مماثلة لما قام به في دورة طوكيو الماضية.


ووفقًا لصحيفة “لوباريزيان” الفرنسية فإن البطل الأولمبي الإنجليزي حامل علم بلاده في الافتتاح قام بغزل التريكو للمرة الثانية لقطعة مصممة على شكل حلقات البطولة الشهيرة لدعم مؤسسة تحارب أورام المخ.


وكان الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية قد شغل يديه بالفعل بهذه الطريقة في المدرجات خلال أولمبياد طوكيو عام 2021. وكان اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا يصنع سترة تتضمن شعار الأولمبياد.


وسبق أن كشف النجم البريطاني أنه بدأ فن التريكو في عام 2020 أثناء الحجر الصحي من خلال متابعة البرامج التعليمية على موقع “يوتيوب” حتى استمر في هذه الهواية بالأماكن العامة حسبما أكد لصحيفة “التايمز” قبل 3 سنوات.


وأكد التقرير أن توم دالي يسترخي بفضل هذه الممارسة ويقوم بحياكة المشغولات التي يصممها، وبمجرد الانتهاء من ذلك، يتم بيعها في المزاد، ثم يتبرع البريطاني بالأموال التي تم جمعها لمؤسسة، تحارب أورام المخ، وهو المرض الذي أودى بحياة والده في عام 2011، ومنذ ذلك الحين، حاول جمع أكبر قدر ممكن من المال لهذه القضية.


سيحاول البطل الأولمبي في الغطس الإيقاعي لمسافة 10 أمتار الفوز بميدالية ذهبية ثانية في نفس السباق غدًا الاثنين 29 يوليو.



 

عن y2news

اترك تعليقاً