الرئيسية / اخبار الرياضة / الغالى ثمنه فيه.. يورو 2024 أثبتت أن الدوريين الإنجليزى والإسبانى الأقوى عالميا

الغالى ثمنه فيه.. يورو 2024 أثبتت أن الدوريين الإنجليزى والإسبانى الأقوى عالميا



أثبتت بطولة كأس أمم أوروبا، أن الدوري الإنجليزي ونظيره الإسباني هما الأقوى عالمياً بعدما تأهل منتخبا إسبانيا وإنجلترا إلى نهائي يورو 2024، وقدم نجوم المنتخبين، حيث يلعب أغلبهم في البريميرليج والليجا مستويات مميزة للغاية.


وتوج منتخب إسبانيا بلقب “يورو 2024” بالفوز على منتخب إنجلترا في النهائي بنتيجة 2-1، ليحصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، حيث انفرد منتخب لاروخا بالرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب برصيد أربع مرات متفوقا على نظيره الألماني بعدما فض الشراكة بينهما.


 


 


وضم منتخب إسبانيا كوكبة من النجوم أبرزهم رودري لاعب مانشستر سيتي ومارك كوكوريلا لاعب تشيلسي ويلعبان في الدوري الإنجليزي، كما ضمت القائمة كوكبة من نجوم الدوري الإسباني، وهم: ولامين يامال و باو كوبارسي وفيران توريس نجوم برشلونة، وناتشو وكارفاخال وخوسيلو لاعب الريال والنجم نيكو ويليامز نيكو ويليامز لاعب أتلتيك بلباو.

رودري1
رودري1


 


 


وأيضا ضم منتخب إنجلترا كتيبة من النجوم يلعبون في الدوري الإنجليزي أبرزهم فيل فودين، جاك جريليش، جون ستونز، و كايل ووكر لاعبو مانشستر سيتي، بالإضافة إلى جيمس ماديسون (توتنهام)، كول بالمر (تشيلسي)، بوكايو ساكا (آرسنال)، إيفان توني (برينتفورد)، أولي واتكينز (أستون فيلا)، ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)، كونور جالاجر (تشيلسي)، كورتس جونز (ليفربول)، كوبي ماينو (مانشستر يونايتد)، ديكلان رايس (آرسنال)، آدم وارتون (كريستال بالاس).


 


 


إلى جانب النجم جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد الاسباني.


  بيلنجخهام


بيلنجخهام


 


وتوج رودري نجم خط وسط منتخب إسبانيا ومان سيتي بلقب أفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” ليضع اللاعب ختامًا هو الأفضل بعد التتويج مع السيتزنز بلقب الدوري الإنجليزي.


 

لامين يامال
لامين يامال


 


كما حقق لامين يامال لاعب برشلونة العديد من الأرقام القياسية حيث توج بجائزة أفضل لاعب شاب، كما حصد هدف نجم منتخب إسبانيا، في شباك منتخب فرنسا في نصف نهائي يورو 2024، جائزة أفضل هدف في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي فاز بها المنتخب الإسباني، والتي أقيمت في ألمانيا.



وخطف يامال جائزة أفضل لاعب شاب كما حطم العديد من الأرقام القياسية بعدما أصبح أصغر لاعب يشارك فى تاريخ اليورو وكذلك أصغر لاعب يسجل فى البطولة على الإطلاق.

عن y2news

اترك تعليقاً