الرئيسية / اخبار الرياضة / منتخب المغرب يتلقى خسارة قاتلة أمام أوكرانيا 2-1 ويشعل المجموعة الثانية

منتخب المغرب يتلقى خسارة قاتلة أمام أوكرانيا 2-1 ويشعل المجموعة الثانية



فاز منتخب أوكرانيا ضد المغرب بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب “جيوفروى جيشار” بمدينة سانت إتيان الفرنسية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة 2 من منافسات بطولة أولمبياد باريس 2024 المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 أغسطس الجاري.


أوكرانيا ضد المغرب


جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من دميترو كريسكيف في الدقيقة 22 من عمر اللقاء لصالح أوكرانيا، مستفيدًا من التمركز الجيد داخل منطقة جزاء أسود الأطلس قبل أن يدرك سفيان رحيمي هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 64، فيما جاء هدف الحسم في الدقيقة 98 عن طريق اللاعب إيهور كراسنوبير.


وشهدت فعاليات اللقاء اشهار الحكم الطرد المباشر للاعب فولوديمير ساليوك في الدقيقة 


ويُمني منتخب أسود الأطلس في التأهل الى الدور التالي بعد المستويات المتميزة، خاصة بعد فوزهم التاريخي على منتخب الأرجنتين 2-1 في الجولة الأولى، في مباراة مثيرة للجدل توقف فيها اللعب لنحو ساعتين بسبب اقتحام بعض مشجعي المغرب للملعب في سانت إيتيان بجانب إطلاق ألعاب نارية، قبل أن يستأنف اللعب ويلغي حكم المباراة هدفاً للأرجنتين.


والتقى المنتخبان المغربي والأوكراني في مباراة ودية شهر مارس الماضي، حيث فاز الأخير 1-0 في مباراة احتضنها ملعب ماردان في مدينة أنطاليا التركية.


بهذه النتيجة تساوت المنتخبات الأربع في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد خسارة المغرب القاسية اليوم وفوز الأرجنتين على حساب العراق.


وتنتظر المجموعة الثانية جولة نارية تشهد مواجهة عربية خالصة بين المغرب والعراق، وأوكرانيا ضد إسبانيا لحسم الفرق المتأهلة للدور التالي من البطولة العريقة.


ويشارك في أولمبياد باريس كرة القدم 16 منتخب ويتم توزيعهم على 4 مجموعات في كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل في نهاية الدور الأول كل منتخب وقع في المركز الأول أو الثاني، وتبدأ مباريات خروج المغلوب من الدور ربع النهائي، وتستمر حتى النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث.


وتعد بريطانيا والمجر أكثر منتخبين فازا ببطولة كرة القدم في الألعاب الأولمبية في التاريخ برصيد 3 ألقاب لكل منهم، وفي المركز الثاني تقع منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروجواي والاتحاد السوفيتي ببطولتين.


وجاء تشكيل منتخب المغرب كالتالي:


حراسة المرمى: منير المحمدي


خط الدفاع: مهدي بوكامير- زكريا الواحدي- أسامة العزوزي- أشرف حكيمي


خط الوسط: أمير ريتشاردسون- أسامة تارجالين- بلال الخنوس


خط الهجوم: عبد الصمد الزلزولي- إلياس بن صغير- سفيان رحيمي

أوكرانيا ضد المغرب (2)
أوكرانيا ضد المغرب
أوكرانيا ضد المغرب (3)
أوكرانيا ضد المغرب 
أوكرانيا ضد المغرب (4)
أوكرانيا ضد المغرب
أوكرانيا ضد المغرب (5)
أوكرانيا ضد المغرب 
أوكرانيا ضد المغرب (6)
أوكرانيا ضد المغرب 
أوكرانيا ضد المغرب (7)
أوكرانيا ضد المغرب 
أوكرانيا ضد المغرب (8)
أوكرانيا ضد المغرب
أوكرانيا ضد المغرب (9)
أوكرانيا ضد المغرب 
أوكرانيا ضد المغرب (1)
أوكرانيا ضد المغرب 

عن y2news

اترك تعليقاً