الرئيسية / اخبار الرياضة / مجموعة مصر.. تشكيل إسبانيا ضد الدومينيكان في أولمبياد باريس 2024

مجموعة مصر.. تشكيل إسبانيا ضد الدومينيكان في أولمبياد باريس 2024



كشف منتخبا إسبانيا والدومينيكان، عن التشكيل الرسمي للمواجهة المنتظرة بينهما، المقرر لها في تمام الرابعة من عصر اليوم السبت، على ملعب “دي بوردو”، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في أولمبياد باريس 2024. 


ويخوض منتخب إسبانيا المباراة بالتشكيل التالي: 


حراسة المرمى: تيناس. 


الدفاع: سانشيز، جارسيا، كوبارسي وميراندا. 


الوسط: باريوس، باينا وفيران لوبيز. 


الهجوم: أوروز، جوميز ورويز. 

تشكيل منتخب اسبانيا
تشكيل منتخب اسبانيا


 


ويتابع المنتخب المصري هذه المباراة التي تأتي ضمن المجموعة الثالثة، قبل أن يلعب مباراته الثانية في المجموعة أمام أوزبكستان فى السادسة مساء اليوم على ملعب “لا البوجوار”.


ترتيب مجموعة مصر


ويدخل المنتخب الإسباني المباراة بعدما حقق فوزا صعبا على أوزبكستان بنتيجة 2-1، في المقابل تعادل الدومينيكان مع منتخبنا الوطني سلبيا، ويتصدر منتخب إسبانيا المجموعة برصيد 3 نقاط، ويأتي منتخبي مصر والدومينيكان في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة وحيدة لكل منهما، ويتذيل منتخب أوزبكستان المجموعة بدون نقاط.


منتخب إسبانيا مرشح للقب


ويعتبر المنتخب الإسبانى من أبرز المرشحين لحصد الميدالية الذهبية فى أولمبياد باريس 2024، حيث يملك العديد من النجوم فى صفوفه على غرار ثنائي برشلونة باو كوبارسي وفيرمين لوبيز، وتبلغ القيمة التسويقية لـ”لا روخا” نحو 370 مليون يورو، ويعتبر أليكس باينا لاعب فياريال هو أغلى لاعب فى صفوفه بقيمة 40 مليون يورو.


ويشارك الماتادور الإسبانى للمرة الثانية عشرة في البطولة الأولمبية لكرة القدم للرجال، والتي تقام على الأراضي الفرنسية، وقد صعد الإسبان على منصة التتويج في أربع من مشاركاتهم الحادية عشرة في البطولة، حيث فازوا بالفضية في أولمبياد 1920 قبل أن يحققوا الذهب على أرضهم في عام 1992، يليها المركز الثاني في دورتى سيدني 2000 وطوكيو 2020.


نظام الأولمبياد




ويشارك في أولمبياد باريس كرة القدم 16 منتخبا ويتم توزيعها على 4 مجموعات في كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل في نهاية الدور الأول كل منتخب وقع في المركز الأول أو الثاني، وتبدأ مباريات خروج المغلوب من الدور ربع النهائي، وتستمر حتى النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث.


وتعد بريطانيا والمجر أكثر منتخبين فازا ببطولة كرة القدم في الألعاب الأولمبية في التاريخ برصيد 3 ألقاب لكل منهم، وفي المركز الثاني تقع منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروجواي والاتحاد السوفيتي ببطولتين.

عن y2news

اترك تعليقاً