الرئيسية / اخبار الرياضة / ذكرى رحيل فريد شوقي.. أسرار عشق “وحش الشاشة” للنادي الأهلي

ذكرى رحيل فريد شوقي.. أسرار عشق “وحش الشاشة” للنادي الأهلي



عرف عن الفنان فريد شوقى، الذى تمر اليوم ذكرى رحيله، عشقه الشديد للنادى الأهلى، وكان عضوًا فى النادى عام 1955، ومن كثرة تواجده فى النادي لقب بـ”عمدة الأهلاوية“.


وفى لقاء نادر للفنان الراحل على قناة ماسبيرو زمان فى برنامج “هذا المساء” الذى قدمه الإعلامى سمير صبرى، قال إنه كان يحرص على مشاهدة المباريات من داخل الاستاد، وأكد أنه لا ينزل من بيته حينما يخسر الأهلى ويصاب بالحرج الشديد.


وأضاف، “لو اتغلبنا بتكسف أخرج من البيت لأني بتهدد فى الشارع، وبطلع أول واحد من الاستاد، ولو الأهلي كسب بفرق شربات”، مؤكدًا أن بناته يشجعن الأهلي بالإجبار، وأن جميعهن متزوجات من مشجعين للأهلى باستثناء واحدة“.


كما روى إكرامى الشحات، حارس مرمى الأهلى ومنتخب مصر الأسبق، كواليس دوره مع الملك فريد شوقى فى فيلم “رجل فقد عقله”، وقال إكرامى “الراحل فريد شوقى ضربنى قلم حقيقى فى فيلم رجل فقد عقله”.


ملك الترسو ووحش الشاشة لقبان اشتهر بهما فريد شوقى صاحب المسيرة السينمائية الطويلة والحافلة بالتنوع ما بين أدوار الشر والراجل المجدع والراجل الشعبى والأب والزوج الخائن وغيرها من الأدوار.


قدم فريد شوقى ما يقرب من 400 عمل فنى أبرزها “إعدام ميت”، “عنتر بن شداد”، “الفتوة”، “شاويش نص الليل”، “رصيف نمرة 5″، “باب الحديد”، “بطل للنهاية”،”بارب ولد”، “رجل فقد عقله”، “وبالوالدين إحسانا”، “كلمة شرف”، “إسكندرية ليه؟”، “جعلوني مجرما”، “بورسعيد”، “قهوة المواردي”، “الاسطى حسن”، “ومضى قطار العمر”، “أمير الدهاء”، “صاحب الجلالة”، “فتوة الناس الغلابة”،”سعد اليتيم”، “أبو ربيع” وغيرها من الأفلام.


 


 

عن y2news

اترك تعليقاً