الرئيسية / منوعات / SearchGPT يقتحم سوق محركات البحث

SearchGPT يقتحم سوق محركات البحث


السومرية نيوز – منوعات
أعلنت “أوبن إيه أي”، الشركة المشرفة على برنامج “تشات جي بي تي”، الخميس، اقتحامها مضمار المنافسة في صناعة محركات البحث على الإنترنت بـ “SearchGPT” مدعوما بالذكاء الاصطناعي.

وبهذا سينافس “SearchGPT” محركات البحث الأخرى، مثل “غوغل”، و”بينغ”، و”بيربلاكستي” الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي أيضا، وهو نتاج تعاون بين أمازون ونفيديا.

 

وقالت “أوبن إيه أي” إنها فتحت الاشتراك في الأداة الجديدة، التي يتم اختبارها ضمن مجموعات صغيرة من المستخدمين والناشرين، والتي تهدف إلى دمج أفضل مميزات البحث في “تشات جي بي تي”.

 

وقال المحلل كنغسلي كرين، لرويترز إن “محركات البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي من ‘أوبن إيه أي’ و’بيربلاكستي’ تعيد التأكيد على نماذج مشاركة المحتوى”، مشيرا إلى أنه هذا سيشكل “ضغطا” على غوغل في “لعبتها الخاصة”.

 

ويهيمن محرك بحث “غوغل” على سوق محركات البحث بحصة سوقية تتجاوز الـ 90 في المئة، بحسب تقديرات “ستات كاونتر”.

 

وقالت “أوبن إيه أي” في مدونة إن المستخدمين سيتمكنون من “طرح أسئلة وتلقي ردود ضمن السياق”، حيث ستوفر نتائج مختصرة مع روابط المصادر.

 

وستمنح الشركة الناشرين إمكانية الوصول لأدوات تتحكم بكيفية ظهور المحتوى الخاص بهم في النتائج.

 

وتعمل “أوبن إيه أي” على تعاون أوثق مع كبار الناشرين مثل أسوشيتد برس، ونيوز كورب وغيرهم.

 

وتحاول محركات البحث الكبرى، دمج الذكاء الاصطناعي في أدواتها، إذا اعتمدت مايكروسوفت من خلال “بينغ” إدماج “تشات جي بي تي”، كما تقدم “غوغل” ملخصات في النتائج للمستخدمين.

 

ويشير تقرير نشره موقع “ماشابل” إلى أن “محرك البحث ليس متاحا بعد للاختبار على نطاق واسع”.

 

ونوه الموقع المتخصص بنشر الأخبار في عالم التكنولوجيا إلى أن “الراغبين بتجربة النسخة الأولية يمكنهم تقديم طلبات عبر موقع أوبن إيه أي”، حيث أكدت الشركة أنها “نسخة أولية” وأن “أفضل المزايا” من الفترة التجريبية يبتم دمجها مباشرة في “تشات جي بي تي”.

 

وببساطة هي تشبه استخدام “تشات جي بي تي”، حيث تكتب ما ترغب السؤال عنه، ويقوم الذكاء الاصطناعي بإجراء مسح عبر الإنترنت، لينتهي بوضع نتائج متنوعة أمامك، بطريقة واضحة.

 

المستخدمون ستتاح لهم أيضا متابعة البحث للحصول على نتائج أكثر تحديدا، من خلال طرح أسئلة تفصيلية.

 

وتعد الشركة بعرض النتائج بمصادر دقيقة، وتجنب المصادرة المضللة أو غير المفيدة.

عن y2news

اترك تعليقاً