الرئيسية / اخبار الرياضة / أبرز 7 حراس مرمى في الدوري السعودي قادوا بلادهم في البطولات الدولية

أبرز 7 حراس مرمى في الدوري السعودي قادوا بلادهم في البطولات الدولية



يعتبر مركز حراسة المرمى في أندية  الدوري السعودي الأهم ويسجل حضورًا لافتًا لأسماء كبيرة تملك خبرات عالمية على مستوى الأندية والمنتخبات خلال مسيرتهم الكروية.


ورصدت صحيفة الرياضية السعودية قائمة أبرز 7 حراس مرمي في الدوري السعودي قادوا بلادهم في البطولات الدولية.


بونو الأقوي محليا ودوليا


وظهر أكثر من حارس خلال الفترة الأخيرة، على رأسهم المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق الهلال، الذي قاد فريقه إلي التتويج  ببطولة الدوري ثم الكأس بعدما نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 15 مباراة بالدوري السعودي خلال موسم 2023ـ2024.

وقبلها توج بونو بلقب بطولة كأس الدوري الأوروبي مع فريق إشبيلية الإسباني، كما توِّج بجائزة زامورا كأفضل حارس في الدوري الإسباني موسم 2021ـ2022، إضافة إلى تألقه من جديد خلال مباريات مونديال قطر 2022، بعد تصديه 3 ركلات ترجيح أمام إسبانيا في منافسات دور الـ 16، وقيادة منتخب بلاده المغرب إلى الحصول على المركز الرابع في نهائيات كأس العالم.


ميندي حامي عرين الأهلي والسنغال


كما نجح السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى الأهلي، في الحفاظ على نظافة شباكه خلال 15 مباراة أيضًا، في الدوري للموسم المنتهي.

وحصل السنغالي على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم عام 2021، كما فاز بجائزة أفضل حارس مرمى في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2020ـ2021، وقاد بلاده السنغال إلى التويج بكأس أمم إفريقيا 2021، الذي توِّج أيضًا بجائزة أفضل حارس مرمى في إفريقيا بالبطولة القارية.


كريبسكي أمل النصر


وتعاقد النصر أخيرًا مع الحارس البرازيلي بينتو كريبسكي، الذي يعد حارسًا دوليًّا في صفوف منتخب البرازيل منذ عام 2023.

وشارك حارس النصر مع المنتخب البرازيلي، مارس 2024، حين فازت البرازيل على إنجلترا بنتيجة 1ـ0، كما كان الحارس الأساسي للمنتخب الأول خلال مباراة البرازيل وإسبانيا تجريبيًّا، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 3ـ3 بين المنتخبين.


مايلسون تألق مع التعاون


وتألق البرازيلي مايلسون أحد نجوم حراسة المرمى في الدوري الموسم الماضي، مع فريقه التعاون وحافظ علي  شباكه نظيفة في 13 مباراة، وقاد فريقه إلى الحصول على المركز الرابع، في الدوري السعودي للمحترفين.


كاستيلس منقذ القادسية


وأيضًا تعاقدت إدارة نادي القادسية أخيرًا مع الحارس البلجيكي كوين كاستيلس، قادمًا من صفوف فولفسبورج الألماني، وهو الحارس الأساسي لمنتخب بلجيكا في بطولة يورو 2024، بعد غياب تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد. وقدَّم حارس القادسية مستويات كبيرة في البطولة القارية، حتى خروج فريقه من دور الـ 16 أمام منتخب فرنسا، بعد الخسارة بهدف دون رد.


سيهيتش حامي عرين الخليج


كما تألق أيضًا البوسني إبراهيم سيهيتش، حارس مرمى فريق الخليج، الذي شارك في 55 مباراة دولية مع منتخب بلاده، منذ عام 2010 حتى 2024،.

سيونج جيو، حارس الشباب

وأيضا يعد الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو، حارس مرمى فريق الشباب، أحد العناصر الأساسية في تشكيلة منتخب بلاده، حيث شارك في نهائيات كأس العالم 2022، وبطولة كأس آسيا 2023، قبل تعرضه لإصابة قوية أبعدته لفترة قبل العودة والمشاركة من جديد أخيرًا.




 

عن y2news

اترك تعليقاً