الرئيسية / أخبار إقتصادية / الأسهم اليابانية تسجل أكبر انخفاض يومي خلال 3 أعوام نتيجة ارتفاع الين

الأسهم اليابانية تسجل أكبر انخفاض يومي خلال 3 أعوام نتيجة ارتفاع الين


أغلق مؤشر نيكاي الياباني عند أدنى مستوى في 3 أشهر وسجل أكبر انخفاض يومي له في 3 سنوات اليوم الخميس مع تراجع معنويات المستثمرين بفعل ارتفاع الين مقابل العملات الرئيسة.

هبط نيكاي 3.28 % إلى أدنى مستوى إغلاق منذ 25 أبريل عند 37869.51 نقطة.

يواصل المؤشر خسائره للجلسة السابعة على التوالي، وهي أطول سلسلة تراجع منذ أكتوبر، وسجل أكبر انخفاض يومي له منذ يونيو 2021. وانخفض مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 2.98 % إلى 2709.86 نقطة.

ارتفع الين إلى أقوى مستوياته مقابل الدولار في شهرين ونصف الشهر، متجاوزا أعلى مستوياته في أشهر عدة مقابل العملات الأخرى قبيل اجتماع بنك اليابان (البنك المركزي الياباني) المقرر الأسبوع المقبل.

من شأن قوة الين أن تضر بأسهم شركات التصدير لأن ارتفاع الين يقلل من قيمة الأرباح القادمة بالعملات الأجنبية عندما تحولها الشركات إلى اليابان.

خسر سهم مجموعة سوفت بنك التي تستثمر في قطاع التكنولوجيا 9.39 %، ليدفع مؤشر نيكاي إلى أدنى مستوياته فيما تراجعت أسهم الشركات المعنية بصناعة الرقائق إذ هبط سهم طوكيو إلكترون 4.82 % وأدفانتست 6.04 %.

وتراجع سهم رينيساس إلكترونيكس 13.62 % بعد أن أعلنت الشركة المصنعة للرقائق عن انخفاض صافي أرباحها بـ29 % في 6 أشهر حتى يونيو.

انخفض سهم نيسان موتور 6.98 % بعد أن خسرت الشركة المصنعة للسيارات أرباح الربع الأول بالكامل تقريبا وخفضت توقعاتها السنوية.

ارتفعت أسهم شركات المواد الغذائية إذ صعد سهم شركة سابورو القابضة 3.23 % ليصبح الأفضل أداء على المؤشر فيما زاد سهم شركة نيشيري للأطعمة المجمدة 3.13 %.

انخفضت جميع المؤشرات الفرعية البالغ عددها 33 في بورصة طوكيو باستثناء 3. وارتفع مؤشر قطاع الطيران 0.57 % ليصبح الأفضل أداء.

عن y2news

اترك تعليقاً