الرئيسية / أخبار إقتصادية / الأسهم الأوروبية تتراجع 1% وسط نتائج مخيبة للشركات

الأسهم الأوروبية تتراجع 1% وسط نتائج مخيبة للشركات


تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس متأثرة بسلسلة من أرباح الشركات المخيبة للتوقعات، في حين قوض تراجع أسهم التكنولوجيا العالمية المعنويات.

بحلول الساعة 07:17 بتوقيت جرينتش، انخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1 % إلى أدنى مستوياته في أكثر من شهرين، وسجل قطاع الإعلام أكبر تراجع بين القطاعات بخسارة 4.6 %.

نزل سهم يونيفرسال ميوزك جروب 26 % بعد إعلان الشركة عن تباطؤ قطاع الاشتراكات والبث المباشر في الربع الثاني.

خسر قطاع التكنولوجيا 2.7 % بسبب عمليات بيع مكثفة في أسهم التكنولوجيا الأمريكية الليلة الماضية، ما أدى إلى هبوط مؤشر ناسداك نحو 4 % في أسوأ انخفاض له في يوم واحد منذ 2022.

فقد قطاع السيارات 6 %، متأثرا بتراجع سهم ستيلانتس 9.2 % بعد أن حققت شركة صناعة السيارات نتائج أسوأ من المتوقع في النصف الأول.

كما أسهم هبوط سهم رينو 8 % في تراجع المؤشر بعد أن خفضت حليفتها نيسان موتور توقعاتها للعام بأكمله بعد أن محت خسائر الربع الثاني مكاسب الربع الأول.

انخفض سهم نستله 3.7 % بعد أن أعلنت شركة الصناعات الغذائية نمو مبيعات النصف الأول أقل من توقعات المحللين وخفضت توقعات نمو المبيعات العضوية للعام بأكمله.

هوى سهم كيرينج 8 % بعد أن أعلنت مجموعة السلع الفاخرة الفرنسية انخفاضا أكبر من المتوقع في مبيعات الربع الثاني وتوقعت استمرار ضعف الأداء في النصف الثاني من العام.

على الجانب الآخر، قفز سهم يونيليفر 7 % بعد أن حققت الشركة أرباحا أعلى من المتوقع في النصف الأول.

عن y2news

اترك تعليقاً