الرئيسية / تكنولوجيا / تحذير أمنى ​​جديد لمتصفح جوجل كروم .. اعرف التفاصيل

تحذير أمنى ​​جديد لمتصفح جوجل كروم .. اعرف التفاصيل



تعمل شركة جوجل على تغيير طريقة تحذير مستخدميها من الملفات المشبوهة على متصفح كروم من خلال إضافة تحذيرات جديدة على الصفحة الكاملة ومسح سحابي فيما يتعلق بالتنزيلات المشبوهة، وفقًا لتقرير Windows، وهذه محاولة لشرح سبب حظر التنزيلات المحددة بشكل أكثر دقة، وتقول جوجل إن نماذج الذكاء الاصطناعي ستقسم التحذير إلى فئتين: “مشبوهة” أو “خطيرة”.


ويستفيد نظام التحذير الجديد في المقام الأول من أولئك الذين يستخدمون ميزة الحماية المعززة لمكافحة التصيد الاحتيالي، حيث يقوم المستخدمون بتحميل الملفات إلى السحابة لإجراء فحص تلقائي عليها، وتكون احتمالية تصنيف الذكاء الاصطناعي لها باعتبارها برامج ضارة أعلى بنحو 50 مرة من تلك التي تخضع لفحص عميق.


ويطلب كروم من المستخدمين مسح ملفات الأرشيف المشفرة بصيغة .zip باستخدام كلمات المرور، ومع ذلك يتعين على المستخدمين إدخال كلمة المرور الخاصة بهم حتى يتمكن نظام الذكاء الاصطناعي من مسحها في السحابة، علاوة على ذلك سيقوم كروم  بمسح الملفات محليًا للمستخدمين الذين يستخدمون الإعداد الافتراضي.


ونتيجة لهذا التغيير، أصبح من غير المرجح أن يتجاهل المستخدمون التحذيرات ويتخذون إجراءات فورية عند التعامل مع الملفات المشبوهة.


ويحتوي التحذير الذي يظهر على الصفحة بالكامل على خيارات للعودة إلى الأمان أو الاستمرار على الرغم من التحذير، حتى أن جوجل تسمح لك بسؤالك عن سبب رغبتك في الاستمرار في التنزيل.


ويمكنك الاختيار من بين خيارات مثل لقد قمت بإنشاء هذا الملف، أو أثق بالموقع، أو أنا على استعداد لقبول المخاطرة.


ومع مرور الوقت، أضافت جوجل عددًا من ميزات الأمان المختلفة إلى متصفحها، مثل التصفح الآمن المعزز، وحماية التصيد الاحتيالي في الوقت الفعلي، وتحذيرات التنزيل الأكثر صرامة، وعناصر التحكم المؤسسية، وبيئة الحماية الأفضل.


وتأتي هذه الأخبار بعد أن أوقفت جوجل حملتها الأخرى المتعلقة بالخصوصية على الويب، وهي الحظر الافتراضي لملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية .

عن y2news

اترك تعليقاً