الرئيسية / اخبار الرياضة / مصرى ضمن قائمة المدربين الأكبر سنا فى ملاعب العالم.. بيليجرينى يتصدر

مصرى ضمن قائمة المدربين الأكبر سنا فى ملاعب العالم.. بيليجرينى يتصدر



كشفت تقارير صحفية أمس الأربعاء عن قائمة المدربين الأكبر سنا في ملاعب كرة القدم، والذي جاء بينهم مدرب مصري يقود أحد الأندية في دوري نايل.


ونشرت صحيفة الرياضية السعودية تقريرا عن أكبر المدربين سنا بعد بلوغ المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال سبعين عامًا.


وعاش مدرب الهلال لحظاته الأولى في مدينة أمادورا، شمال غربي لشبونة، عاصمة بلاده، التي وُلِد فيها 24 يوليو 1954، بينما سيحتفل بإتمامه 70 عامًا، على أرض النمسا، مقر تحضيرات الهلال الحالية للموسم المقبل.


ويعتبر التشيلي مانويل بيليجريني، مدرب ريال بيتيس الإسباني أكبر من نظيره جيسوس بنحو عشرة أشهر، وقد أتمّ بيليجريني في 16 سبتمبر الماضي 70 عامًا.


وبحسب موقع ترانسفير ماركت، وفي أعلى سبعة دوريات آسيوية تصنيفًا، السعودي والإماراتي والياباني والقطري والكوري الجنوبي والصيني والإيراني، لا يوجد أي مدرب بين الأسماء المتعاقدة، عمره 70 عامًا، وأكبر اسم بعد جيسوس، هو الصربي ميهايلو بيتروفيتش، مدرب فريق هوكايدو كونسادول سابورو الياباني، البالغ من العمر 66 عامًا.


أمّا في أوروبا فالأكبر حاليًا بعد بيلجريني، هو الإيطالي جيان بييرو جاسبريني، مدرب فريق أتلانتا في بلاده، والبالغ بدوره من العمر 66 عامًا.


وعلى صعيد دوريات أفريقيا الأعلى تصنيفًا، يأتي المصري طلعت يوسف، مدرب فريق مودرن سبورت صاحب المركز الرابع فى الموسم الجاري من دوري نايل، الأكبر سنًا بـ 69 عامًا وستة أشهر.


أما مدرّبو الأندية في دوريات الأمريكتين الشمالية والجنوبية الأهمّ، فيتصدرهم عمرًا المكسيكي فيكتور مانويل فوسيتيتش، الذي يقود الجهاز الفني لفريق مازاتلان في بلاده مع بلوغه 69 عامًا يونيو الماضي.


وقبل شهرين، أعلن المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، مفجّر معجزة فوز فريق ليستر سيتي الإنجليزي بلقب البريمييرليج 2016، اعتزاله المهنة، وهو في الـ 72 من عمره، بعدما اطمأن على بقاء كالياري، أحد أندية بداياته التدريبية، في دوري بلاده.


وجاءت قائمة المدربين الأكبر سنا في ملاعب كرة القدم  كالتالي :


التشيلي مانويل بيليجريني،  مدرب ريال بيتيس،  70 عاما و 10 أشهر.


البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال، 70 عاما.


المصري طلعت يوسف مدرب مودرن سبورت،  69 عامًا.


الصربي ميهايلو بيتروفيتش مدرب هوكايدو كونسادول الياباني،  66 عاما.


الإيطالي جيان بييرو جاسبريني،  مدرب أتلانتا 66 عاما.

قائمة المدربين الأكبر سنا في ملاعب كرة القدم

قائمة المدربين الأكبر سنا في ملاعب كرة القدم


 

عن y2news

اترك تعليقاً