الرئيسية / اخبار الرياضة / بوروسيا دورتموتد يفوز على سيريزو أوساكا بثلاثية وديًا

بوروسيا دورتموتد يفوز على سيريزو أوساكا بثلاثية وديًا



فاز فريق بوروسيا دورتموند الألماني على نظيره سيريزو أوساكا الياباني بنتيجة 3-2 في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء على ملعب “أوساكا إكسبو” ضمن منافسات الجولة الأسيوية التحضيرية للموسم الجديد 2024-25.


أحرز أهداف المباراة كل من كريم أديمي هدفين، وجيمي بينو جيتتز في الدقائق 26، 29، و30 على التوالي لصالح بوروسيا دورتموند، بينما جاء هدفا الفريق الياباني عن طريق كل من ماسايا شيباياما، وساكاتا في الدقيقتين 66، و73 على التوالي.


وتعرّض قبل يومين فريق بوروسيا دورتموند وصيف دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية لخسارة مفاجئة، وربما تكون أكبر مفاجآت المباريات الودية قبل افتتاح الموسم الجديد، فقد خسر على يد فريق نيوزيلندي برباعية نظيفة، بعد مرور أقل من شهرين فقط على مشاركتهم نهائي دوري أبطال أوروبا.


ويسعى المدير الفني الجديد نوري شاهين الى قيادة بوروسيا دورتموند الى منصات التتويج بعدما غاب التوفيق عن الفريق في نهائي أبطال أوروبا ومن قبلها الموسم قبل الماضي في الدوري الألماني بآخر جولة لصالح بايرن ميونخ.


في سياق متصل، أعلن نادى بوروسيا دورتموند الألمانى، اليوم الجمعة، تجديد عقد حارس المرمى أليكس ماير، ليستمر لاعبا فى صفوف الفريق حتى عام 2026.


وأصدر النادى الألمانى بيانا عبر موقعه الرسمى، ذكر فيه “سيظل أليكس ماير حارسا لبوروسيا دورتموند في المستقبل. ومدد اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا عقده مع دورتموند حتى 30 يونيو 2026”.


وانضم الحارس أليكس ماير لصفوف الفريق المنافس فى الدوري الألماني فى عام 2022 قادما من نادى يان ريجنسبورج، حيث سجل ظهوره في 21 مباراة بجميع البطولات، واستقبلت شباكه 27 هدفا وحقق الكلين شيت فى 6 مباريات.


من جانبه، قال الحارس الألمانى عقب تجديد عقده “أشعر براحة كبيرة في دورتموند وأشعر بتقدير كبير من المسؤولين والجهاز الفني وزملائي والموظفين والمشجعين”.


وأضاف “أشعر بالسعادة كل يوم لكوني جزءًا من هذا النادي. لقد حققنا نجاحًا كبيرًا على مدار العامين الماضيين، لكن هدفي الكبير يظل هو أن أتمكن من الاحتفال بلقب في نهاية الموسم. وهذا ما أعمل من أجله مع زملائي في الفريق”.

عن y2news

اترك تعليقاً