الرئيسية / اخبار الرياضة / جبال الألب تستضيف دورة الأولمبياد الشتوية 2030 رسميًا

جبال الألب تستضيف دورة الأولمبياد الشتوية 2030 رسميًا



أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة توماس باخ منح جبال الألب في فرنسا حق تنظيم بطولة الأولمبياد الشتوية الدولية السادسة والعشرين المقرر اقامتها في عام 2030، بعد التصويت في اجتماع الدورة 142.


وأعلن الحساب الرسمي للجنة الأولمبية الدولية عبر منصة “إكس” عن فوز جبال الألب بحق استضافة الأولمبياد الشتوية المقررة  اقامتها في عام 2030.


وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في كلمة أمام اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية: “أؤكد الالتزام الكامل للأمة الفرنسية، وأؤكد لكم أنني سأطلب من رئيس الوزراء المقبل أن يدرج ليس فقط هذه الضمانة، بل أيضا القانون الأولمبي في أولويات الحكومة الجديدة.


أضاف إيمانويل ماكرون: “قبل 7 سنوات، قطعنا نفس الالتزام، وقمنا بالوفاء به. ونحن سوف تفعل الشيء نفسه.”


وعمت الفرحة أعضاء الوفد الفرنسي في الاجتماع الذي عقد اليوم بعد اعلان نتائج التصويت من قبل أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية.


وأكد توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أنه بالنظر إلى الوضع السياسي الحالي في فرنسا والغموض الذي يحيط بخطوط تمويل الألعاب الشتوية، فإن إسناد دورة الألعاب الأولمبية 2030 يظل “مشروطًا” في جبال الألب الفرنسية.


أضاف توماس باخ: “قرر المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية الحفاظ على الطبيعة المشروطة التي تعتمد على ضمانات الألعاب التي لم يتم تقديمها بعد”.


وقال باخ: “لن توقع اللجنة الأولمبية الدولية عقد المدينة المضيفة حتى يتم استلام ضمانات التسليم “، يوضح نائب اللجنة الأولمبية الدولية. الرئيس جون كوتس”.

عن y2news

اترك تعليقاً