الرئيسية / أخبار إقتصادية / أونصة الذهب تتجه صعوداً | إقتصاد

أونصة الذهب تتجه صعوداً | إقتصاد


ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الأربعاء، مع استقرار الدولار، وترقب المستثمرين صدور قراءة الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة عن الربع الثاني يوم غد.

وفي تمام الساعة 08:42 صباحاً بتوقيت بيروت، زادت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أغسطس/آب بنسبة 0.31% أو ما يعادل 7.4 دولار إلى 2414.70 دولار للأونصة.

وارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.30% إلى 2416.75 دولار للأونصة، وفي حين زادت عقود الفضة تسليم سبتمبر/أيلول 0.34% إلى 29.43 دولار، انخفض سعر البلاتين الفوري 0.26% إلى 946.06 دولار للأونصة.

وتزامن الأداء الإيجابي للذهب مع استقرار مؤشر الدولار الذي يعبر عن قيمة العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية عند 104.42 نقطة.

تشير توقعات المحللين إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 1.9% على أساس سنوي في قراءة الربع الثاني المرتقب صدورها الخميس، بعد نموه 1.4% في أول 3 أشهر من العام.

وذلك قبل يوم من صدور قراءة مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي وسط توقعات ارتفاعه 0.2% في يونيو بعد زيادته 0.1% في مايو.

وأوضح “تيم ووترر” كبير محللي الأسواق في “كيه سي إم تريد” في تصريح لوكالة “رويترز”، أن ارتفاع أي من الناتج المحلي الأمريكي أو مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، لن يكون أمراً إيجابياً بالنسبة للذهب على المدى القصير بسبب الارتفاع المتوقع للدولار نتيجة لذلك.

عن y2news

اترك تعليقاً