الرئيسية / اخبار الرياضة / 30 مليون جنيه استرلينى تضمن عودة جرينوود إلى مانشستر يونايتد

30 مليون جنيه استرلينى تضمن عودة جرينوود إلى مانشستر يونايتد



قالت تقارير صحفية بريطانية إن إدارة نادي مانشستر يونايتد وضعت بندًا في عقد ماسون جرينوود إلى صفوف مارسيليا يضمن استعادته من جديد حال دفع مبلغ مالي قدره 30 مليون جنيه استرليني.


ووفقًا لصحيفة “تليجراف” فإن إدارة مانشستر يونايتد ربطت عودة ماسون جرينوود -رغم أنها افتراضية ضئيلة ببند في عقد انتقاله إلى صفوف مارسيليا- بأحقية الشراء مقابل دفع إدارة الشياطين الحمر مبلغ 30 مليون جنيه استرليني.


كما تم وضع بند يمنح مانشستر يونايتد حق الحصول على 50% من قيمة انتقاله إلى أي من الفرق مستقبلًا لتعويض خسائر رحيله بعد القضية التي اتهم فيها بالعنف الأسري في إنجلترا، وتسببت في رحيله إلى خيتافي الإسباني الموسم الماضي على سبيل الإعارة ومنه إلى مارسيليا.


وأثار انتقاله إلى الدوري الفرنسي جدلا واسع النطاق، حيث أثار احتجاجات من جانب الجماهير، حيث حذر رئيس بلدية مرسيليا، بينوا بايان، من هذا التحول ووصف جرينوود بأنه “عار”.


وفي حديثه بعد تقديمه مع مارسيليا، أصر المهاجم على أنه ترك الماضي خلفه ويتطلع إلى المستقبل في مرسيليا.


وقال لصحيفة “لا بروفانس”: “من الواضح أنني على علم بهذا النقاش وأتفهم السؤال.. لا أرغب في الدخول في أي جدال. لقد أتيحت لي الفرصة بالفعل للتعبير عن نفسي بشأن هذا الموضوع في العام الماضي”.


وأضاف جرينوود: “أنا الآن أتطلع إلى المستقبل وأركز فقط على أولمبيك مرسيليا”.


وقد يخوض جرينوود مباراته الأولى في إنجلترا منذ أكثر من عامين هذا الصيف ضمن برنامج ما قبل الموسم لمارسيليا.


وفي الثالث من أغسطس، سيسافر مارسيليا إلى فالي باراد في مسقط رأسه برادفورد لمواجهة سندرلاند في مباراته قبل الأخيرة.


وشارك جرينوود في 129 مباراة مع يونايتد، وسجل 35 هدفًا، وكانت آخر مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد وست هام  في 22 يناير 2022.


وجاء ذلك بعد إسقاط التهم الجنائية الموجهة إليه بمحاولة الاغتصاب والاعتداء والسيطرة القسرية، ونفى الشاب البالغ من العمر 22 عامًا جميع التهم.


وتعرض انتقال جرينوود إلى إسبانيا لانتقادات واسعة، لكنه حظي بدعم جيد من خيتافي وجماهيره، بينما تألق على أرض الملعب، مسجلاً 10 أهداف في 36 مباراة مع الفريق المنافس في الدوري الإسباني.

عن y2news

اترك تعليقاً