الرئيسية / اخبار الرياضة / لماذا يبدأ منتخب مصر الأولمبى مشواره فى أولمبياد باريس قبل حفل الافتتاح؟

لماذا يبدأ منتخب مصر الأولمبى مشواره فى أولمبياد باريس قبل حفل الافتتاح؟



يقام حفل افتتاح النسخة الثالثة والثلاثين من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية أولمبياد باريس 2024 الجمعة المقبل 26 يوليو، على طول نهر السين بالقوارب، ويستمر حتى  11 أغسطس، حيث سيقام الحفل الختامي.


وتنطلق مسابقة كرة القدم بعد غد، الأربعاء، أي قبل يومين من حفل الافتتاح، بينما ستبدأ منافسات كرة القدم للسيدات في اليوم التالي الخميس 25 يوليو، وستقام المباراة النهائية للرجال على ملعب بارك دي برنس في باريس يوم 9 أغسطس. ومواعيد مباريات منتخب مصر الأولمبي ستشهد إقامة 3 مباريات في الدور الأول أمام الدومينيكان وأوزباكستان وإسبانيا.


وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن سبب انطلاق منافسات كرة القدم قبل يومين من حفل الافتتاح، وأن السبب الرئيسي وراء بدء كرة القدم قبل الافتتاح لمنح الفرق المشاركة فرصة الاستشفاء بين المباريات، لأنه فى حال انطلاق منافسات كرة القدم فى نفس يوم الافتتاح فلن يكون هناك وقت لختام مسابقات الكرة مع حفل الختام.


وسيبدأ 16 منتخبًا في كرة القدم للرجال المغامرة الأولمبية بخوض مباريات دور المجموعات. بدءًا بالمواجهة بين إسبانيا وأوزبكستان في ملعب نادي باريس سان جيرمان، حديقة الأمراء ، فيما تواجه الأرجنتين منتخب المغرب في سانت إيتيان في الوقت نفسه، كما يبدأ منتخب فرنسا المنافسة بمواجهة منتخب الولايات المتحدة في ملعب مارسيليا ومنتخب مصر الأولمبي في مواجهة الدومينيكان.


وسيكون عدد الدول التي ستتنافس في هذه الألعاب الأولمبية 16 فريقاً في قسم الرجال ،  مقارنة بـ12 دولة ستشارك في كرة القدم للسيدات . بالإضافة إلى ذلك، يجب الأخذ في الاعتبار أن كل فريق يجب أن يحصل على يومين على الأقل من الراحة بين كل مباراة .


وتترقب جماهير كرة القدم انطلاق بطولة أولمبياد باريس لكرة القدم 2024، والتي تستضيفها فرنسا في 24 من يوليو حتى التاسع من أغسطس 2024، والتي يتوقع الكثير أن تكون نسخة مميزة وبها الكثير من الإثارة داخل وخارج الملعب.


وجاءت مجموعات منافسات منتخبات كرة القدم كالتالي:


المجموعة الأولى: فرنسا – نيوزيلندا – الولايات المتحدة – الفائز من إندونيسيا وغينيا.


المجموعة الثانية: الأرجنتين – المغرب – العراق – أوكرانيا.


المجموعة الثالثة: أوزبكستان – إسبانيا – مصر – جمهورية الدومينيكان.


المجموعة الرابعة: اليابان – باراجواي – مالي – الكيان الصهيوني.


تجدر الإشارة إلى أن البرازيل، التي تغيب عن منافسات كرة القدم، بعدما فازت بالميدالية الذهبية في النسختين الأخيرتين من المسابقة.

عن y2news

اترك تعليقاً