الرئيسية / أخبار إقتصادية / سعر أونصة الذهب خلال تداولات بداية الاسبوع

سعر أونصة الذهب خلال تداولات بداية الاسبوع


ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع، مع زيادة الطلب على الأصول الآمنة بعدما أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن عدم خوضه للانتخابات القادمة، وترشيح نائبته “كامالا هاريس” بديلاً له.

وفي تمام الساعة 08:57 صباحاً بتوقيت بيروت، زادت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أغسطس/آب الأكثر نشاطاً بنسبة 0.33% أو 7.8 دولار إلى 2406.90 دولار للأونصة.

وارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.23% إلى 2406.42 دولار للأونصة، وفي حين استقرت عقود الفضة تسليم سبتمبر/أيلول عند 29.32 دولار، تراجع سعر البلاتين الفوري 0.41% إلى 962.01 دولار للأونصة.

وقال الرئيس الأميركي “جو بايدن” في منشور عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس” أمس الأحد، إنه قرر الانسحاب من الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في نوفمبر/تشرين الثاني القادم، وذلك في ظل مخاوف حزبه الديمقراطي حول قدرته على الحكم لولاية ثانية نظراً لظروف صحته البدنية والعقلية.

الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الطلب على الملاذات الآمنة، حيث قال “كايل رودا” محلل الأسواق المالية في “كابيتال دوت كوم” في تصريح لوكالة “رويترز”، إن آفاق التيسير النقدي وحالة الاضطراب السياسي في أمريكا تدعم أسعار المعدن النفيس.

وأضاف أن الظروف مهيئة في الوقت الراهن كي يرتفع الذهب إلى مستوى قياسي جديد قبل حلول نهاية عام 2024.

عن y2news

اترك تعليقاً