الرئيسية / اخبار الرياضة / تحليل.. محمد صلاح الأفضل فى الدورى الإنجليزى وينافس على الحذاء الذهبى

تحليل.. محمد صلاح الأفضل فى الدورى الإنجليزى وينافس على الحذاء الذهبى



تصدر الدولي المصري محمد صلاح قائمة أفضل اللاعبين المرشحين للتألق في نادي ليفربول الموسم القادم 2024-25، قبل انطلاقه، بخلاف أنه من أبرز المرشحين لجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز مع الريدز.


ونشرت شبكة “سكاوكا” العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم تحليلا عن الفرعون المصري، حيث تم ترشيحه ليكون أفضل لاعب فى الموسم الجديد وكذلك هداف الدورى الإنجليزى 2025، وفيما يلى أبرز ما جاء فى التقرير:


مع بقاء عام واحد فقط على انتهاء عقده الحالي، من غير المؤكد ما إذا كان محمد صلاح سيشارك في موسمه الثامن على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي ليفربول.


بعد انتقاله من الدوري الإيطالي، وبعد فترة وجيزة في تشيلسي، كان المهاجم المصري بمثابة ضجة كبيرة، ويمكن القول إنه أفضل لاعب كرة قدم في الدوري، على الرغم من المنافسة المتزايدة من الآخرين على مستوى البلاد.

أرقام محمد صلاح
أرقام محمد صلاح


كان الثبات هو القوة الرئيسية لمحمد صلاح، وباعتباره مهاجمًا أيمنًا في الغالب ويفضل القدم اليسرى، سجل اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا 155 هدفًا في 250 مباراة مع بطل إنجلترا 19 مرة.


لكن الموسم الماضي كان الأقل تهديفاً بالنسبة لصلاح، إذ سجل 18 هدفاً، وهي المرة الثالثة فقط التي يفشل فيها في الوصول إلى حاجز العشرين هدفاً.


ورغم ذلك، فقد أنهى صلاح الموسم في صدارة قائمة هدافي ليفربول، بفارق سبعة أهداف عن داروين نونيز، الذي من المتوقع أن يكون له دور مهم تحت قيادة سلوت، وهو ما قد يمهد الطريق لمعركة صحية على لقب هداف الدوري وكذلك أفضل لاعب فى المسابقة.


محمد صلاح أفضل صانع ألعاب


لا يقتصر الأمر على إنهاء الفرص التي يساهم بها صلاح بقميص الريدز، بل إنه في أغلب الأحيان هو من يوفر تلك الفرص، وخلال موسم 2023/24، لم ينتج أي لاعب في ليفربول أكثر من 66، على الرغم من أن ترينت ألكسندر أرنولد ولويس دياز (كلاهما 64) اقتربا من ذلك، ومع ذلك، شهد لاعب العام السابق في رابطة اللاعبين المحترفين المزيد من التحويلات، حيث أنهى الموسم بعشر تمريرات حاسمة، وهو اللاعب الوحيد الذي وصل إلى رقم مزدوج في هذا المقياس.


وقالت الشبكة العالمية: ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن ألكسندر أرنولد لعب 376 دقيقة أقل، أي ما يعادل أربع مباريات كاملة تقريبًا، وسجل ست تمريرات حاسمة أقل، ومن المتوقع أن يصبح الظهير الهجين، الذي يستمتع بالدخول إلى خط الوسط من مكانه كظهير أيمن، شخصية محورية في تشكيلة سلوت، حيث استخدم هذه الخطة بشكل كبير في ناديه السابق، بدوره، يمكن لألكسندر أرنولد أن يحل محل صلاح كصانع ألعاب أساسي في ليفربول، رغم أنه لا يزال يتعين علينا الانتظار لمعرفة ذلك.

تسديدات وصناعة فرص محمد صلاح
تسديدات وصناعة فرص محمد صلاح

عن y2news

اترك تعليقاً