الرئيسية / اخبار الرياضة / مجموعة مصر.. كل ما تريد معرفته عن منتخب إسبانيا قبل أولمبياد باريس

مجموعة مصر.. كل ما تريد معرفته عن منتخب إسبانيا قبل أولمبياد باريس



يسعى منتخب إسبانيا الأولمبى، للمنافسة بقوة على التتويج بالميدالية الذهبية فى منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقرر انطلاقها فى باريس يوم 24 يوليو الجاري.


ويلعب منتخب إسبانيا ضمن مجموعة مصر فى أولمبياد باريس 2024 بالإضافة الى الدومينكان، وأوزبكستان.


وتلقى منتخب إسبانيا الأولمبى دفعة معنوية كبيرة من المدرب الشهير لويس دي لا فوينتي المدير الفني للمنتخب الأول للماتادور والمتوج بلقب يورو 2024 مؤخرًا بعدما قام بزيارة اللاعبين في التدريبات وطالبهم بتحقيق الميدالية الذهبية في البطولة الكبرى.


أليكس باينا الأغلى


ويعتبر المنتخب الإسبانى من أبرز المرشحين لحصد الميدالية الذهبية فى أولمبياد باريس 2024، حيث يملك العديد من النجوم فى صفوفه.


وتبلغ القيمة التسويقية لـ”لا روخا” نحو 370 مليون يورو، حيث يعتبر أليكس باينا هو أغلى لاعب فى صفوفه بقيمة 40 مليون يورو.


مدرب إسبانيا يحلم بالمجد الأولمبى


يتولى سانتي دينيا حاليًا مهمة تدريب لمنتخب إسبانيا تحت 21 سنة، والمنتخب الأولمبي للرجال، حيث قاد الفريق إلى نهائي بطولة أوروبا تحت 21 سنة في العام الماضي، لكنه خسر أمام إنجلترا.


ويسعى دينيا لمحاولة أخرى لتحقيق المجد الأولمبي، بعد أن كان جزءًا رئيسيًا في الجهاز الفني للمدرب لويس دي لا فوينتي في طوكيو 2020 والذى خسر النهائى أمام البرازيل بهدفين مقابل هدف.


ذهبية فى 11 مشاركة بالأولمبياد


ويستعد الماتادور الإسبانى للمشاركة للمرة الثانية عشرة في البطولة الأولمبية لكرة القدم للرجال، والتي ستقام على الأراضي الفرنسية.


وصعد الإسبان على منصة التتويج في أربع من مشاركاتهم الحادية عشرة في البطولة، حيث فازوا بالفضية في أولمبياد 1920 قبل أن يحققوا الذهب على أرضهم في عام 1992، يليها المركز الثاني في دورتى سيدني 2000 وطوكيو 2020.


وسجل “لا روخا” ظهوره فى منافسات كرة القدم بالأولمبياد 11 مرة سابقة، جاءت كالتالى: (أنتويرب 1920، باريس 1924، أمستردام 1928، المكسيك 1968، مونتريال 1976، موسكو 1980، برشلونة 1992، أتلانتا 1996، سيدني 2000، لندن 2012، طوكيو 2020).


قائمة منتخب إسبانيا في أولمبياد باريس


بابلو باريوس (أتلتيكو مدريد)، سامو أوموروديون (أتلتيكو مدريد)، ايمار أوروزو (أوساسونا)، إريك جارسيا (برشلونة)، باو كوبارسي (برشلونة)، فيرمين لوبيز (برشلونة)، ميجيل جوتيريز (جيرونا)، إبيل رويز (جيرونا)، أدريان برنابي (بارما)، أرناو تيناس (باريس سان جيرمان)، خوان ميراندا (بولونيا)، خوان جارسيا (إسبانيول)، جون باتشيكو (ريال سوسيداد)، بينيات تورينتس (ريال سوسيداد)، سيرجيو جوميز (ريال سوسيداد)، مارك بوبيل (ألميريا)، دييجو لوبيز (فالنسيا)، أليكس باينا (فياريال)، أليخاندرو إيتوربي (أتلتيكو مدريد – احتياطي)، خوانلو سانشيز (إشبيلية – احتياطي)، كريستيان موسكيرا (فالنسيا – احتياطي)، سيرجيو كاميلو (رايو فاليكانو – احتياطي).

عن y2news

اترك تعليقاً