الرئيسية / اخبار الرياضة / سافيو والدلع سافينيو.. من البرازيلى الشاب أحدث صفقات مانشستر سيتي؟

سافيو والدلع سافينيو.. من البرازيلى الشاب أحدث صفقات مانشستر سيتي؟



نجح مانشستر سيتي الإنجليزي، في إبرام أولى صفقاته الصيفية، بالتعاقد مع الجناح البرازيلي سافيو، قادما من نظيره فريق تروا الفرنسي، كأولى صفقات بطل الدوري الإنجليزي خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.


وقال بيان النادي الإنجليزي: “يسعد نادي مانشستر سيتي أن يعلن عن تعاقده مع الجناح البرازيلي سافينيو من تروا الفرنسي بعقد مدته خمس سنوات حتى عام 2029”.


وقام الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي، باستخدام اسم سافينيو خلال الإعلان عن أولى صفقاته الصيفية، بدلاً من الأسم المعروف للاعب “سافيو”، وهو الأسم المعروف لدى الجماهير بعد تألقه مع فريق جيرونا الإسباني خلال الموسم الماضي. 


وكشف موقع “ترانسفير ماركت”، أن صفقة سافيو، كلفت خزينة مانشستر سيتي، مبلغ 25 مليون يورو. 


وبدأ سافيو، صاحب الـ 20 عاما، مسيرته الكروية مع فريق أتلتيكو مينيرو البرازيلي، قبل أن ينضم لصفوف فريق تروا الفرنسي في صيف عام 2022، في صفقة وصلت قيمتها 6.5 مليون يورو. 


وعلى الرغم من انضمامه لصفوف فريق تروا، إلا أنه لم يخوض أي مباراة رسمية مع الفريق الفرنسي، حيث أعاره خلال الموسمين الماضيين إلى فريقي إيندهوفن الهولندي وجيرونا الإسباني. 


وساهم سافيو، خلال الموسم الماضي في تسجيل 21 هدفا مع فريق جيرونا، خلال 41 مباراة بمختلف المسابقات، ليساعد الفريق الإسباني للتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، للمرة الأولى في تاريخه. 


كما خاض الشاب البرازيلي 17 مباراة بقميص إيندهوفن الهولندي، بمواقع 8 مباريات مع الفريق الأول و9 مع فريق الشباب، وسجل هدفين وقدم 4 تمريرات حاسمة. 

وقال البرازيلي صاحب الـ 20 عاما عن انتقاله: “أنا سعيد للغاية بالانضمام إلى مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز وبطل كأس العالم للأندية. الجميع يعرف أنهم أفضل فريق في العالم حاليًا، لذا فإن التواجد هنا أمر مثير للغاية بالنسبة لي”.

وواصل: “أنا متحمس لفرصة العمل تحت قيادة بيب جوارديولا ، أحد أعظم المدربين على الإطلاق، وهو شخص أعرف أنه سيساعدني على التحسن بشكل أكبر.

وأستكمل: “لقد قضيت وقتًا رائعًا في إسبانيا وأنا أتطلع إلى التحدي الجديد باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز جنبًا إلى جنب مع بعض من أفضل اللاعبين في العالم”.

وختم: “لا أستطيع الانتظار لمقابلة الجماهير وزملائي الجدد وآمل أن أكون جزءًا من جلب المزيد من النجاح إلى مانشستر سيتي”.

عن y2news

اترك تعليقاً