الرئيسية / منوعات / بعد العطل التقني العالمي.. هل تحقق توقع ليلى عبد اللطيف بإغلاق المطارات؟ (فيديو)

بعد العطل التقني العالمي.. هل تحقق توقع ليلى عبد اللطيف بإغلاق المطارات؟ (فيديو)


فقد ضرب عطل تقني أنظمة الحوسبة ومرافق حيوية حول العالم اليوم، حيث شهدت شركات الطيران والمطارات والبنوك وشركات الإعلام اضطرابا أدى إلى قلب الحياة اليومية لملايين الأشخاص، ومع هذا الحدث، نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للعرافة ليلى عبد اللطيف، كانت قد توقعت فيه إغلاق مطارات بعض دول العالم.

وفي مقطع الفيديو، قالت ليلى عبد اللطيف: “مطارات بعض دول العالم تشهد مرحلة إغلاق وستتوقف الرحلات الجوية من جديد، وهذه الإجراءات ستؤدي إلى حالة من البلبة والهلع والقلق بين الناس.”

وتفاعل النشطاء على منصة “إكس” مع هذا الفيديو، حيث تساءل البعض عن كيفية تحقق هذه التوقعات، خاصة وأن “عبد اللطيف” أصابت في توقعاتها مرات عدة، فيما رأى آخرون أن هذه التوقعات عبارة عن “أجندات” عالمية، بينما اعتبر البعض أنها مجرد تحليلات.

في حين لم يشر الناشطون إلى تاريخ هذه التوقعات.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلنت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية أنه تمت معالجة السبب الرئيسي للخلل الفني العالمي لتشغيل منصة “مايكروسوفت 365″، مشيرة إلى أنه لا يزال هناك خلل في تشغيل بعض الخدمات والتطبيقات.

وأثر خلل في أحد منتجات شركة Crowdstrike على أنظمة الحوسبة حول العالم، ليشمل الضرر الناجم مشاكل عديدة في البنوك وشركات الطيران وشركات البث الإذاعي والتلفزيوني حول العالم.

ويعود الخلل إلى تحديث جديد لبرنامج CrowdStrike، يُسمى Falcon، أدى إلى تعطيل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام “ويندوز”.

وأصدرت Crowdstrike اعتذارا بعد أن تسببت في فوضى عالمية اليوم الجمعة نتيجة الخلل التقني الناجم عن تحديث خاطئ لبرنامجها، ما تسبب في تعطل أجهزة الكمبيوتر التي تشغّل برامج “مايكروسوفت”.

عن y2news

اترك تعليقاً