الرئيسية / اخبار الرياضة / لوريس: هجوم لاعبو الأرجنتين كان على الشعب الفرنسي

لوريس: هجوم لاعبو الأرجنتين كان على الشعب الفرنسي



انتقد قائد المنتخب الفرنسي السابق هوجو لوريس الفيديو العنصري الذي نشره لاعبو منتخب الأرجنتين، وكان بطله هو إنزو فرنانديز لاعب وسط تشيلسي ومنتخب التانجو، في أعقاب التتويج بلقب كوبا أمريكا 2024، والذي وصف لاعبو منتخب الديوك بأن أغلبهم من أنجولا، بسبب تواجد عدد كبير من أصحاب البشرة السمراء في الفريق الأزرق.


وقال لوريس لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): “لا يهم إذا كنت في لحظة من النشوة لأنك فزت بلقب مهم، إنه يتطلب المزيد من المسؤولية عندما تكون فائزًا”.


أضاف: ” الأغنية كانت هجومًا على الشعب الفرنسي، نحن جميعا ضد التمييز والعنصرية، أنا فقط أفكر وآمل أن يكون ذلك خطأ، جميعنا نرتكب أخطاء في بعض الأحيان وآمل أن يتعلموا منها”.


وقال لوريس، وهو أكثر لاعبي فرنسا خوضا للمباريات الدولية وقائد منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم 2018، إن الأرجنتين تستحق الثناء على ما حققته في الرياضة في السنوات الأخيرة، لتصبح “وجه كرة القدم في العالم”.


وظهر فيرنانديز في بث مباشر بينما كان يغني في البداية بشكل عادي مع زملائه في الأرجنتين، قبل أن يبدأ بترديد أغنية عنصرية سبق ترديدها من بعض مشجعي منتخب بلاده خلال كأس العالم 2022.


وتستهدف الأغنية العنصرية لاعبي المنتخب الفرنسي بكلمات مسيئة، منها: “يلعبون لفرنسا لكنهم من أنجولا، سيجرون جيداً، أمهم نيجيرية، أبوهم كمبودي لكن في جواز السفر: فرنسيون”.


ووصف ويسلي فوفانا، لاعب منتخب فرنسا وزميل فرنانديز في تشيلسي، أن الفيديو “عنصرية غير مقيدة” في تعليق نشره عبر منصة إكس.


واعتبر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن الفيديو يحمل تصريحات مهينة ذات طبيعة عنصرية وتمييزية، ويتعارض مع قيم الرياضة وحقوق الإنسان.

عن y2news

اترك تعليقاً