الرئيسية / تكنولوجيا / ميتا: لن نقوم بإصدار نموذج Llama AI متعدد الوسائط فى الاتحاد الأوروبى

ميتا: لن نقوم بإصدار نموذج Llama AI متعدد الوسائط فى الاتحاد الأوروبى



تقول شركة ميتا إنها لن تطلق نموذج الذكاء الاصطناعي المتعدد الوسائط القادم – القادر على التعامل مع الفيديو والصوت والصور والنص – في الاتحاد الأوروبي، مستشهدة بمخاوف تنظيمية. وسيمنع القرار الشركات الأوروبية من استخدام النموذج المتعدد الوسائط، على الرغم من إصداره بموجب ترخيص مفتوح.


 


وقالت كيت ماكلولين، المتحدثة باسم شركة ميتا، لموقع The Verge:  “سنقوم بإصدار نموذج Llama متعدد الوسائط خلال الأشهر المقبلة، ولكن ليس في الاتحاد الأوروبي بسبب الطبيعة غير المتوقعة للبيئة التنظيمية الأوروبية”.


 




فى الأسبوع الماضي فقط، حدد الاتحاد الأوروبي مواعيد امتثال شركات الذكاء الاصطناعي بموجب قانون الذكاء الاصطناعي الجديد الصارم. وستتاح لشركات التكنولوجيا العاملة في الاتحاد الأوروبي مهلة حتى أغسطس 2026 للامتثال للقواعد المتعلقة بحقوق النشر والشفافية واستخدامات الذكاء الاصطناعي مثل المراقبة التنبؤية.


 


ويأتي قرار ميتا بعد خطوة مماثلة من جانب Apple ، والتي قالت مؤخرًا إنها من المحتمل أن تستبعد الاتحاد الأوروبي من طرح Apple Intelligence بسبب المخاوف المحيطة بقانون الأسواق الرقمية.


 


كما أوقفت ميتا خططها لإطلاق مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها فى الاتحاد الأوروبى وأوقفت مؤقتًا أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها في البرازيل وكلاهما بسبب المخاوف التي أثيرت بشأن الامتثال لحماية البيانات. 


 




وتقول شركة ميتا إن نماذج الذكاء الاصطناعي المتعددة الوسائط الخاصة بها سيتم استخدامها في منتجات مثل نظارات Meta Ray-Ban الذكية ، ووفقًا لـ Axios ، فإن تجاهل Meta للاتحاد الأوروبي سيمتد أيضًا إلى إصدارات نماذج الذكاء الاصطناعي المتعددة الوسائط المستقبلية ولكنه يستبعد إصدارًا أكبر نصيًا فقط من طراز Llama 3 الذي تقول ميتا  إنه سيكون متاحًا لعملاء الاتحاد الأوروبي.




 

عن y2news

اترك تعليقاً