الرئيسية / اخبار الرياضة / توماس باخ يستقبل أول دفعة من المشاركين فى أولمبياد باريس 2024.. صور

توماس باخ يستقبل أول دفعة من المشاركين فى أولمبياد باريس 2024.. صور



افتتحت رسميا اليوم، الخميس أبواب القرية الأولمبية لاستقبال أول دفعة من الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية أولمبياد باريس 2024، بحضور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الذى كان في استقبال أول دفعة في القرية التي تستعد لاستقبال حوالى 14 ألفًا من المشاركين والمسئولين بينهم 9 آلاف رياضى في البطولة التي تنطلق خلال الفترة من 26 يوليو الجارى حتى 11 أغسطس المقبل.


وتقع القرية الأولمبية في منطقة سين سان دوني خارج باريس مباشرة، وتبلغ مساحتها 52 هكتارًا، وتتكون من 82 مبنى مخصصة لاستضافة الأولمبيين طوال مدة البطولة المنطلقة 26 يوليو الجاري، والمستمرة منافساتها حتى 11 أغسطس المقبل، كما أنها تستوعب أيضّا عدة آلاف من الموظفين.


وعقب الأولمبياد سيتم تحويل الموقع لمنطقة سكنية ومكاتب إدارية، ومحلات تجارية، بعد تطويرها استعدادًا للأولمبياد، التي تضم باستثناء القرية الأولمبية، مركزًّا جديدًّا للسباحة ـ إضافة إلى ملعب دو فرانس، الذي يستضيف منافسات ألعاب القوى والحفل الختامي للأولمبياد.


وقال الحساب الرسمي للبطولة عبر فيس بوك تعليقا على الافتتاح اليوم: “افتتحت القرية الأوليمبية أبوابها رسميًا صباح الخميس، لتمثل لحظة رمزية قوية قبل ثمانية أيام من بدء الألعاب! ومن المتوقع أن يحضر أكثر من 14 ألف شخص، من بينهم 9 آلاف رياضي، في أقوى الألعاب”.


وانطلق أيضا أول وفد من بعثة مصر في باريس 2024 لخوض غمار منافسات الأولمبياد، اليوم، الخميس، برئاسة الدكتور عبد العزيز غنيم أمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الملاكمة ونائب رئيس بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024، من أجل التجهيز والترتيب لإقامة البعثة المصرية والانتقالات والتدريبات خلال فترة البطولة.

توماس باخ وسط المتطوعين والرياضيين

توماس باخ وسط المتطوعين والرياضيين


 

باريس 2024

باريس 2024


 

توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وسط الرياضيين

توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وسط الرياضيين


 

وصول الرياضيين للقرية الأولمبية

وصول الرياضيين للقرية الأولمبية


 

القرية الأولمبية باريس 2024

القرية الأولمبية باريس 2024

عن y2news

اترك تعليقاً