الرئيسية / اخبار الرياضة / ليون يضم جورج ميكوتادزى هداف جورجيا فى يورو 2024 قادما من ميتز

ليون يضم جورج ميكوتادزى هداف جورجيا فى يورو 2024 قادما من ميتز



أعلن نادي ليون الفرنسي بشكل رسمي اليوم الخميس ضم المهاجم الدولي الجورجي جورج ميكوتادزي لمدة 4 مواسم حتى عام 2028.


وأكد ليون أن قيمة الصفقة، المتفق عليها مع إف سي ميتز، تبلغ 18.5 مليون يورو، مع إضافة مبلغ إضافي يصل إلى 4.5 مليون يورو.


وصنع ميكاوتادزه تاريخ جورجيا حيث لعب 29 مباراة دولية وسجل 13 هدفاً لجورجيا، وقاد بلاده  إلى دور الـ16 في بطولة أوروبا في أول ظهور قاري ثم الخروج من البطولة أمام البطل إسبانيا، أنهى ميكاوتادزه لقب هداف البطولة برصيد 3 أهداف في 4 مباريات.


وُلد جورج ميكاوتادزه في منطقة جيرلاند بمدينة ليون في أكتوبر 2000، وارتدى بكل فخر ألوان نادي ليون حتى بلغ 15 عامًا، قبل أن ينتقل إلى سان بريست ثم إف سي ميتز. مع نادي لورين، شارك في 64 مباراة في جميع المسابقات، وسجل 38 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة.


وبدأ جورج ميكاوتادزي مشواره الاحترافي مع فريقه السابق  ميتز  وحصل على أول عقد احترافي له، ويغادر المهاجم نادي ميتز  اليومةبعد تسجيل 38 هدفًا خلال 65 مباراة. 


وأعير جورج ميكاوتادزي إلي  رويال بوسو دور بوريناج البلجيكي لمدة عاطين ولعب 57 مباراة، وسجل 36 هدفًا وساهم في صعوده إلي الدوري البلجيكي ثم عاد المهاجم إلى إف سي ميتز.


ومع ميتز خلال الموسم الماضي سجل المهاجم 23 هدفا وقدم 7 تمريرات حاسمة خلال موسم 2022-2023. وفاز بلقب هداف البطولة واختيار أفضل لاعب.


وكان المهاجم الجورجي جورج ميكوتادزي، أبرز مفاجآت  يورو 2024 حيث اعتلي جدول ترتيب هدافي يورو 2024، بنهاية دور المجموعات متفوقا على العديد من أكبر نجوم وهدافي القارة الأوروبية وعلى رأسهم الفرنسي كيليان مبابي لاعب ريال مدريد الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، والإنجليزي هاري كين لاعب بايرن ميونخ.


وتصدر جورج ميكوتادزي، لاعب منتخب جورجيا، قائمة هدافي بطولة يورو 2024، برصيد 3 أهداف حتي الأدوار الإقصائية.

عن y2news

اترك تعليقاً