الرئيسية / اخبار الرياضة / إقالة مدرب المكسيك خايمي لوزانو لفشله فى تجاوز مجموعات كوبا أمريكا

إقالة مدرب المكسيك خايمي لوزانو لفشله فى تجاوز مجموعات كوبا أمريكا



أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم  بشكل رسمي الأربعاء إقالة المدرب خايمي لوزانو من تدريب منتخب المكسيك بعد الخروج المبكر من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا 2024.


وقال الاتحاد في بيان رسمي إنه عرض على لوزانو فرصة الاستمرار كمساعد حتى كأس العالم 2026 قبل العودة إلى دور المدرب الرئيسي حتى عام 2030 لكن المدرب البالغ من العمر 45 عاما رفض العرض.


وتستضيف المكسيك مباريات كأس العالم 2026 بالمشاركة مع كندا والولايات المتحدة الأمريكية.


وأضاف البيان: “بعد كوبا أمريكا، بدأ الاتحاد المكسيكي لكرة القدم تحليلا لتقييم النجاحات والإخفاقات ومجالات التحسن مستقبلا”.


وانفصل الاتحاد المكسيكي عن خايمي لوزانو، مدرب المنتخب الأول، بعد فشل تجاوز دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2024، التي توِّجت بها الأرجنتين، وذلك قبل عامين من مشاركة المكسيك في استضافة كأس العالم 2026.


وذكر اتحاد الكرة المكسيكي أن لوزانو رفض عرضًا للعمل تحت قيادة مدرب أكثر خبرة في الفترة التي تسبق المونديال الذي تنظمه الولايات المتحدة وكندا إلى جانب المكسيك، علمًا بأنه كان قد تم تعيينه مدربًا مؤقتًا في يونيو من العام الماضي.


وكتب لوزانو، في حسابه على منصة التواصل الاجتماعي إكس: “رحيلي هو قرار شخصي لحدوث تغيير في اتجاه المشروع المتفق عليه مسبقًا”. وأشار اتحاد الكرة المكسيكي إلى أنه سيتخذ قرارًا بشأن مستقبل الفريق في الأسبوع الأول من الشهر المقبل.

عن y2news

اترك تعليقاً