الرئيسية / اخبار الرياضة / 4 أرقام أسطورية تنتظر مودريتش بعد تجديد عقده مع ريال مدريد

4 أرقام أسطورية تنتظر مودريتش بعد تجديد عقده مع ريال مدريد



أعلن نادى ريال مدريد تجديد عقد لوكا مودريتش حتى 2025 اليوم الأربعاء، ليستمر في صفوف بطل أوروبا وإسبانيا حتى بلوغه 39 عاما.


ويستعد نجم الوسط الكرواتى المخضرم لوكا مودريتش لتحطيم عدة أرقام قياسية في موسمه 13 مع نادي ريال مدريد، تستعرضها وكالة أنباء العالم العربي.


الأكبر سنا



بوشكاش 


إذا شارك لوكا مودريتش في أي مباراة رسمية بعد يوم 16 أكتوبر المقبل سيحطم الرقم القياسي لأكبر لاعب سنا يمثل ريال مدريد.


ويحتفظ بوشكاش بالرقم الحالي بعد خوض مباراته الأخيرة مع ريال في سن 39 عاما و36 يوما في عام 1966.


وفي السنوات الماضية رفض ريال مدريد التجديد لأساطير مثل كريستيانو رونالدو وسرخيو راموس ومارسيلو في منتصف الثلاثينات من العمر، لكنه كسر القاعدة مع مودريتش الذي يواصل التنافس في أعلى المستويات.


الأكثر تتويجا



بعد انتقال ناتشو إلى القادسية السعودي يمكن لمودريتش كسر التعادل معه كأكثر لاعب تتويجا في تاريخ ريال مدريد الممتد 122 عاما، حيث نال كلاهما 26 لقبا بعد التفوق على بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، بفارق لقب واحد عن كريم بنزيمة ومارسيلو.


وسينافس ريال مدريد على سبعة ألقاب في موسم 2024-2025 بدءا من السوبر الأوروبي أمام أتلانتا الإيطالي في 14 أغسطس آب المقبل.


السابعة في دوري الأبطال



أصبح مودريتش اللاعب الأكثر تتويجا بلقب دوري الأبطال عبر التاريخ (ستة ألقاب) متساويا مع زميله الحالي داني كارفخال، وسيسعى لتعزيز رقمه القياسي في موسمه الأخير على الأرجح مع النادي.


رقم مارسيلو



خاض مودريتش 534 مباراة رسمية مع ريال، ويحتل المركز 14 في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات بتاريخ النادي.


ولن يتمكن مودريتش من الوصول لرقم خينتو صاحب المركز الثامن في القائمة (600 مباراة) لكن يمكنه تخطي البرازيلي مارسيلو (546) على الأقل ليصبح ثاني أكثر لاعب أجنبي خوضا لمباريات في تاريخ النادي بعد الفرنسي بنزيما (645).

عن y2news

اترك تعليقاً