الرئيسية / اخبار الرياضة / نيوكاسل يؤكد تمسكه بمدربه هاو ويرفض رحيله لتدريب إنجلترا

نيوكاسل يؤكد تمسكه بمدربه هاو ويرفض رحيله لتدريب إنجلترا



أعلن نيوكاسل يونايتد اليوم الأربعاء تمسكه بالمدرب إيدي هاو وسط تكهنات حول خلافة جاريث ساوثجيت في منتخب إنجلترا لكرة القدم.


وقال دارين إيلز المدير التنفيذي لنيوكاسل إن ناديه عازم على الإبقاء على هاو (46 عاما) ومقاومة أي تواصل من الاتحاد الإنجليزي بعد استقالة ساوثجيت أمس الثلاثاء عقب خسارة نهائي بطولة أوروبا أمام إسبانيا يوم الأحد الماضي.


وتولى هاو قيادة نيوكاسل في 2021 ثم مدد عقده في العام التالي لفترة طويلة بعد إنقاذ الفريق من الهبوط للدرجة الثانية، وساعده في التأهل لدوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل.


وقال إيلز “بالطبع سنتصدى لأي محاولة من الاتحاد الإنجليزي، نخوض رحلة مثيرة مع هاو وندرك أنه الرجل المناسب لقيادة مشروعنا ولهذا نرتبط معه بعقد طويل الأجل، نحن نحبه”.


وسيحصل نيوكاسل على تعويض من الاتحاد الإنجليزي في حالة تعيين هاو لخلافة ساوثغيت، لكن إيلز يصر على أنها “ليست مسألة أموال”.


وكال آلان شيرر أسطورة نيوكاسل ومنتخب إنجلترا المديح لهاو، قائلا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إنه أدى “عملا مذهلا” في نيوكاسل، أنا واثق من أن الاتحاد الإنجليزي سيتواصل معه”.


ويتعين على الاتحاد الإنجليزي اختيار مدرب قبل مواجهة أيرلندا في دوري الأمم الأوروبية في السابع من سبتمبر أيلول المقبل، أو تكليف مدرب مؤقت على الأقل.


وتشير التكهنات الصحفية إلى أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو والألماني يورغن كلوب من المرشحين للمنصب أيضا بعد ترك تشيلسي وليفربول.


وتخلى ساوثجيت عن قيادة إنجلترا بعد ثماني سنوات بالمنصب، عقب الخسارة الثانية على التوالي في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا أمام إسبانيا، وخلال فترته بلغت إنجلترا الدور قبل النهائي في كأس العالم 2018.

عن y2news

اترك تعليقاً