الرئيسية / اخبار الرياضة / أجانب الأهلى المغادرون آخر 5 سنوات بين السما والأرض فى 4 قارات

أجانب الأهلى المغادرون آخر 5 سنوات بين السما والأرض فى 4 قارات



بين السما والأرض يعيش اللاعبون المحترفون ممن مروا على قلعة الجزيرة بعد مشوارهم مع النادي الأهلي، خاصة أن من بينهم نجومًا لامعون ارتبطوا كثيرًا بالجماهير المصرية وحققوا ألقابًا لا يمكن نسيانها وآخرون غادروا بحثًا عن فرصة أخرى في فريق آخر.


وضمت قائمة اللاعبين الراحلين عن النادي الأهلي فى آخر 5 سنوات وبالتحديد منذ موسم 2019-202 أسماء لامعة مثل بدر بانون، وليد أزراو، جونيور أجايي، وغيرهم من اللاعبين، ويتواجدون حاليًا فى 4 قارات مختلفة..


ويرصد اليوم السابع الموقف الحالي للاعبين ممن ارتدوا قميص الأهلي وجاءوا كالتالي:


بدر بانون – قطر القطري


انتهى موسم الدولي المغربي بدر بانون مدافع نادي قطر القطري بعد مرور عامين على انضمامه وتدور حوله شائعات وتقارير تفيد برغبة نادي الرجاء الرياضي في التعاقد معه في صفقة انتقال حر بينما ينتظر اللاعب عروضًا عربية أخرى.


ولعب بدر بانون في صفوف النادي الأهلي بداية من الانتقالات الشتوية لموسم 202-21، قبل أن يغادر الى فريق قطر القطري في صيف 2022.


لويس ميكيسوني – يونياو الموزمبيقي


انتقل قبل أيام الدولي لويس ميكيسوني لاعب فريق سيمبا التنزاني الى نادي يونياو دو سونجو في الدوري الموزمبيقي بعد تجربة حكم عليها بالفشل الموسم الماضي.


وانتقل ميكيسوني الى الأهلي في موسم 2021-22، قبل أن ينتقل بعدها الى صفوف أبها السعودي في الموسم التالي 2022-23 على سبيل الإعارة ليعود بها الى صفوف القلعة الحمراء قبل أن يرحل الى سيمبا التنزاني في يوليو 2023.


برونو سافيو – بوليفار 


يلعب برونو سافيو في فريق بوليفار البوليفي منذ أن رحل عن صفوف النادي الأهلي، ولعب خلال الموسم الحالي 14 مباراة سجل خلالها 4 أهداف وصنع 7 بمجموع مساهمات بلغ 11.


جونيور أجايي – سموحة


ويلعب جونيور أجايي في صفوف نادي سموحة بالدوري الممتاز حاليًا بعد مسيرة كبيرة مع الأهلي بدأت من أغسطس 2016 واستمرت حتى فبراير 2022 عندما انتقل الى صفوف النصر الليبي في صفقة انتقال حر لم يستمر طويلًا حتى عاد الى الدوري المصري من جديد في يوليو 2022.


والتر بواليا – النهضة العماني


يلعب والتر بواليا في نادي النهضة العمان حاليًا منذ يناير الماضي بعد غيابه عن الملاعب بدون ناد في الفترة من أغسطس 2023، وحتى يناير العام الحالي.


ولعب والتر بواليا في الأهلي بالفترة من يونيو 2022 انتقل بعدها الى القادسية السعودية ثم عاد الى القلعة الحمراء مجددًا قبل أن ينتهي التعاقد في أغسطس 2023.


جيرالدو – كوروم التركي


ويلعب الأنجولي الدولي جيرالدو في صفوف فريق كوروم بيليسبوور أحد أندية الدرجة الأولى التركي في صفقة انتقال مجاني من عمران سبور لتكون محطته الثالثة بعد أنقرة جوجو بداية من موسم 2021 وحتى الآن.


ولعب جيرالدو في صفوف النادي الأهلي في الفترة من يناير 2019 وحتى نفس الشهر من عام 2021 وهي فترة امتدت لعامين بالكامل.


وليد أزارو – عجمان الإماراتي


يستمر وليد أزارو نجم عجمان الإماراتي في تقديم مستويات متميزة مع ناديه بعد ارتباطه بعقد يمتد حتى صيف 2026 بعد رحلة في الدوري السعودي عبر نادي الاتفاق.


وانتقل وليد أزارو الى نادي الاتفاق السعودي في يناير 2020 واستمر فيه حتى نفس الشهر من عام 2022.

عن y2news

اترك تعليقاً