الرئيسية / اخبار الرياضة / تغيرات في قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2024 بعد اليورو وكوبا أمريكا

تغيرات في قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2024 بعد اليورو وكوبا أمريكا



تسببت بطولتي كوبا أمريكا وكأس الأمم الأوروبية 2024، في تغيرات جذرية بقائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2024 بعد انتهاء منافسات اليورو وكأس أمريكا الجنوبية.


وتوج منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما حصد المنتخب الإسباني لقب كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، التي أقيمت في ألمانيا.


وطرأت مستجدات جديدة ومفاجآت بخصوص قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في العالم حيث إن تتويج إسبانيا باللقب الأوروبي سيقلب الموازين في الصراع على جائزة الكرة الذهبية للعام 2024.


كانت الترشيحات تصب في مصلحة نجما ريال مدريد، جود بيلنجهام  وفينيسيوس جونيور المتوجان منذ أسابيع بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني مع الريال إلا أن تتويج لاعب منتخب إسبانيا ومانشستر سيتي رودري بلقب يورو 2024، جعله يتصدر في المرتبة الأولى.


وتوج رودري بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع  السيتي، ولقب كأس أمم أوروبا مع إسبانيا كما فاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة ما يجعله مرشحا بشدة للفوز بالكرة الذهبية.


خسارة منتخب إنجلترا لقب اليورو وإقصاء منتخب البرازيل من كوبا أمريكا بشكل مبكر  تسبب في تراجع بيلينجهام وفينيسيوس ووضعهم خلف رودري حيث يحتل رودري حتى الآن المركز الأول كمرشح بارز لإحراز الكرة الذهبية، بينما يأتي خلفه فينيسيوس ثم جود بيلينجهام.


كما تواجد  داني كارفاخال لاعب إسبانيا،  في المركز  الرابع،  ومن خلفه لاوتارو مارتينيز مهاجم الأرجنتين لفوزه بلقب كوبا أمريكا وتوني كروس لاعب ألمانيا، بينما يحل كيليان مبابي في المركز السابع متفوقًا علي هاري كين وفيل فودين نجما إنجلتراونيكو ويليامز لاعب إسبانيا.


وجدير بالذكر أن  مراسم حفل الكرة الذهبية ستقام في باريس في 28 أكتوبر 2024، فيما سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين في 4 سبتمبر 2024.

عن y2news

اترك تعليقاً