الرئيسية / اخبار الرياضة / فوضى تنظيمية ودموع ميسي ولعنة القطة ضمن أبرز لقطات كوبا أمريكا

فوضى تنظيمية ودموع ميسي ولعنة القطة ضمن أبرز لقطات كوبا أمريكا



احتفظت الأرجنتين بكأس كوبا أمريكا بعد التغلب على كولومبيا في النهائي بالولايات المتحدة بهدف لاوتارو مارتينيز في الوقت الإضافي، ليسدل الستار على مسابقة شهدت الكثير من الأحداث المثيرة للجدل.


جاءت أبرز خمس لقطات خلال بطولة كوبا أمريكا 2024:


فوضى تنظيمية

 


منذ اليوم الأول للمسابقة تكررت الشكاوى من سوء الملاعب، والانتقادات لضعف الإقبال الجماهيري في مباريات لا تشمل الأرجنتين أو البرازيل أو كولومبيا.


وتفاقمت المشاكل بعد اشتباكات عنيفة بين لاعبي أوروغواي ومشجعي كولومبيا في المدرجات بعد مباراة في الدور قبل النهائي في غياب تام للحماية الأمنية.


وبلغت الفوضى ذروتها في المباراة النهائية بعد تأخر انطلاقها لنحو ساعة ونصف بسبب اقتحام عدد كبير من المشجعين استاد هارد روك في ميامي دون تذاكر، وتسلل البعض من فتحات التهوية بالملعب، ووقعت إصابات نتيجة التدافع.


وكشر مدرب أوروجواي مارسيلو بيلسا عن أنيابه في مؤتمر صحفي وهاجم اتحاد أميركا الجنوبية (الكونميبول) بشراسة لسوء التنظيم الذي يثير علامات استفهام قبل عامين من استضافة الولايات المتحدة لكأس العالم بجانب كندا والمكسيك.

شغل نهائي كوبا أمريكا
شغب نهائي كوبا أمريكا


 


دموع ميسي

 


لم يكن ليونيل ميسي في أفضل حالاته خلال مشاركته الأخيرة في كوبا أميركا على الأرجح، واكتفى بتسجيل هدف واحد بجانب تمريرة حاسمة، وبدا متأثرا بآلام عضلية في المباراة الثانية أمام تشيلي وغاب عن لقاء بيرو في ختام دور المجموعات.


وعانى قائد وهداف الأرجنتين التاريخي من إصابة بالكاحل بعد ساعة من المباراة النهائية، وغادر الملعب حزينا قبل أن تنهمر دموعه على مقاعد البدلاء.


ويشعر ميسي بالامتنان لزميله لاوتارو مارتينيز صاحب هدف التتويج وهداف البطولة بأربعة أهداف رغم مشاركته بديلا معظم الوقت، ليحصد أبطال العالم أربعة ألقاب خلال ثلاث سنوات.

دموع ميسي
دموع ميسي


 


لعنة القطة

 


يعتقد البعض على نحو ساخر أن البرازيل أصيبت بلعنة منذ كأس العالم 2022 عندما ألقى المنسق الإعلامي للمنتخب بقطة خلال مؤتمر صحفي لفينيسيوس جونيور قبل مباراة كرواتيا في دور الثمانية.


وبعد هذه الواقعة خسرت البرازيل المباراة، ثم تعثرت في تصفيات كأس العالم وتعرض هدافها نيمار لإصابة خطيرة، وفشلت في التأهل للأولمبياد، ثم ودعت كوبا أمريكا من دور الثمانية أمام أوروجواي بركلات الترجيح.


وأخفق فينيسيوس جونيور في ترك بصمة وغاب عن لقاء أوروغواي للإيقاف، لتتقلص فرصه في نيل الكرة الذهبية رغم موسمه المذهل مع ريال مدريد.

قطة خلال مؤتمر صحفي لفينيسيوس جونيور
قطة خلال مؤتمر صحفي لفينيسيوس جونيور


 


كلوب حلم أمريكي

 


أطلقت الولايات المتحدة حملات لإقناع الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول السابق بتولي قيادة المنتخب بعد الخروج المحرج لأصحاب الضيافة من دور المجموعات وإقالة جريج برهالتر.


ويبدو من الصعب أن يقبل كلوب المهمة حاليا بعد قراره بالراحة لمدة عام مع عائلته في إسبانيا، لكن أميركا ستتمسك بالأمل في إقناعه رغم ضيق الوقت قبل كأس العالم.


كما خرجت المكسيك من دور المجموعات لتدق أجراس الإنذار في الدولتين المجاورتين قبل عامين من استضافة كأس العالم.

منتخب أمريكا
منتخب أمريكا


 


توهج خاميس رودريجيز


 


اختفى خاميس رودريجيز عن الأنظار في السنوات الأخيرة بعد أن كان نجما بارزا في ريال مدريد وهدافا لكأس العالم 2014، حيث لعب فترة في الريان القطري ثم انتقل لأولمبياكوس اليوناني وساو باولو البرازيلي.


وفاجأ خاميس الجميع بتألقه في كوبا أمريكا، حيث حقق رقما قياسيا بتوزيع ست تمريرات حاسمة وقاد بلاده للنهائي بعد غياب 13 عاما، واستحق جائزة أفضل لاعب في البطولة ليعيد اكتشاف نفسه.

خاميس رودريجيز
خاميس رودريجيز


 


 

عن y2news

اترك تعليقاً