الرئيسية / اخبار الرياضة / تعيين الأرجنتينى أنطونيو بيتزى مديرا فنيا لمنتخب الكويت

تعيين الأرجنتينى أنطونيو بيتزى مديرا فنيا لمنتخب الكويت



أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القد التعاقد مع الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مدرب السعودية السابق لمدة عام واحد اليوم الثلاثاء، على أمل أن يقود البلاد إلى نهائيات كأس العالم 2026.


وقال الاتحاد الكويتي إنه عين بيتزي من أجل قيادة المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم 2026 والمقرر إقامتها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.


ويحمل بيتزي (56 عاما) خبرة من العمل في منطقة الشرق الأوسط حيث سبق له تدريب منتخب السعودية ومنتخب البحرين، كما عمل في الإمارات مع نادي الوصل.


وقال هايف المطيري الرئيس المؤقت للاتحاد الكويتي “مجلس الإدارة واللجنة الفنية استقرا على بيتزي بعد دراسة مستفيضة لعدد من المدربين وذلك لما يملكه من خبرة كبيرة حيث قاد السعودية في كأس العالم 2018 كما درب البحرين وفاز بلقب كوبا أميركا 2016 مع تشيلي”.


وسيلعب منتخب الكويت في المجموعة الثانية التي تضم خمسة منتخبات عربية إلى جانب كوريا الجنوبية، وسيضمن منتخب عربي واحد على الأقل التأهل لكأس العالم في ظل صعود أول فريقين.


وتضم هذه المجموعة أيضا منتخبات العراق وسلطنة عمان والأردن وفلسطين.


ويتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع في المجموعة إلى الدور الرابع من التصفيات، لذا تأمل الكويت في الصعود بشكل مباشر أو عن طريق باقي التصفيات، بعدما كان ظهورها الوحيد السابق في كأس العالم 1982.


وقال المطيري “الاتحاد سيقوم بإعداد الأزرق بالشكل المطلوب واستكمال مشوار التجهيز بصورة مناسبة حتى يحقق الفائدة المرجوة والتي تلبي الطموح”.


وولد بيتزي في الأرجنتين لكنه سبق له تمثيل المنتخب الإسباني الأول، ويحمل الجنسيتين.


 

عن y2news

اترك تعليقاً