الرئيسية / اخبار حصرية / تفاصيل الوساطة بين تركيا وسوريا.. ما دخل العراق؟

تفاصيل الوساطة بين تركيا وسوريا.. ما دخل العراق؟


السومرية نيوز – سياسة
كشف مصدر مطلع، عن تفاصيل الوساطة العراقية بين تركيا وسوريا، فيما أشار إلى أن النظام السوري غير متحمّس لهذه الوساطة.

وقال المصدر ان “الوساطة بين سوريا وتركيا تهدف لتنسيق المواقف المتعلقة بمناطق سيطرة “قسد” المحاذية للعراق في محافظة الحسكة، وبمخيم الهول شمالي سوريا، وكذلك بما يتعلق بقاعدة بيانات المطلوبين أمنياً، وحصة العراق من نهر الفرات”.

 

وأضاف أن “فريق عراقي يقود الحراك الحالي، مؤلف من مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بوصفه المبعوث الرسمي للعراق إلى سوريا، إلى جانب مسؤولين في مكتب رئيس الوزراء العراقي، وباطلاع من وزير الخارجية فؤاد حسين المعروف بعلاقاته مع المسؤولين في السعودية، وأيضاً أركان نظام الأسد، مع بروز اسم سفير النظام السوري في بغداد صطام جدعان الدندح، لكونه حلقة وصل مهمة في جهود العراق لهذه الوساطة”.

 

وتابع أن “النظام السوري غير متحمّس لهذه الوساطة، حيث تفرض دمشق شروطاً قبل الدخول في أي مفاوضات مباشرة مع الأتراك، وأبرزها مسألة الوجود العسكري التركي على الأراضي السورية”.

 

وأكد وزير الخارجية فؤاد حسين، وجود وساطة للحكومة العراقية بين تركيا والنظام السوري، معتبراً أن نجاح الوساطة “سينعكس إيجاباً على العراق”، بعدما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال الأسابيع الماضية، استعداده للقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد ودعوته إلى زيارة تركيا أو عقد اللقاء في بلد ثالث.

عن y2news

اترك تعليقاً